السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوكرانيا: قرار روسيا الأخير حول الحبوب يعكس أن المفاوضات مع موسكو مضيعة للوقت

القاهرة 24
سياسة
السبت 29/أكتوبر/2022 - 07:36 م

قال أحد المستشارين للرئيس الأوكراني إن تعليق روسيا مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب يؤكد أن المفاوضات مع موسكو مضيعة للوقت.

من جانبها، أبلغت روسيا الأمين العام للأمم المتحدة بتعليق مشاركتها في اتفاقية تصدير الحبوب بدءا من اليوم ولأجل غير مسمى.

وقالت موسكو للأمم المتحدة: لا يمكننا ضمان أمن وسلامة السفن المدنية في البحر الأسود بعد استهداف أسطولنا.

صرح نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة بأن موسكو أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة بتعليق مشاركتها في صفقة الحبوب مع أوكرانيا.

من جانبها طالبت أوكرانيا روسيا بالوفاء بالتزاماتها بعد تعليق مشاركتها في تنفيذ اتفاق تصدير الحبوب، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن البحرية اعتقلت أكثر من 70 سفينة أوكرانية، لانتهاكها اتفاقية تصدير الحبوب المُوقعة بين البلدين، والتهريب من مخابئ مُجهزة بشكل خاص.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها أمس الجمعة، أنه تم إيقاف بعض تلك السفن، بسبب انتهاكات منهجية تتعلق بعدم الامتثال لقواعد الملاحة في الممر البحري، ومحاولات التهريب في مخابئ مجهزة بشكل خاص.

وشددت وزارة الخارجية الروسية، على أنه لا يمكن تجاهل مثل هذه الانتهاكات للممر الإنساني، خاصة في ظل التحقيق الجاري في طرق تسليم المتفجرات للهجوم الإرهابي على جسر القرم في 8 أكتوبر.

ومنذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا 24 فبراير، بأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتحرير شعب منطقة الدونباس؛ شهدت الأسواق المالية الدولية، ارتفاعًا في أسعار السلع.

تابع مواقعنا