الأربعاء 28 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختفاء سيارات من مبادرة الإحلال.. هل تعود مرة أخرى؟

سيارات مبادرة الإحلال
سيارات
سيارات مبادرة الإحلال
الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 11:30 ص

اختفت بعض السيارات الملاكي من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، وذلك في ظل الأزمات المتتالية التي تواجهها مصانع التجميع المحلي في مصر، الأمر الذي اضطرها إلى وقف عملية تسليم السيارات للعملاء لعدم وفرة مكونات الإنتاج اللازمة لتجميعها.

ومن جانبها، أعلنت مبادرة الإحلال بشكل تدريجي اختفاء بعض السيارات الملاكي من قوائمها، حيث أصبحت 7 طرازات بدلًا من 9 طرازات.

وتعد الطرازات التي اختفت من قائمة السيارات الملاكي في المبادرة، سياراتي لادا جرانتا، وشيفروليه أوبترا، وكانت للأزمة الروسية الأوكرانية دور في اختفاء الأولى، حيث إن لادا شركة روسية تورد مكونات إنتاجها إلى شركة الأمل للسيارات في مصر، المسئولة عن تجميع السيارة.

سيارات مبادرة الإحلال

مصير السيارات المختفية من مبادرة الإحلال

وفي هذا الصدد، قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة الإحلال بوزارة المالية، إن المبادرة مفتوحة لضم أي سيارات جديدة، لتعويض النقص الذي طرأ على مجموعة السيارات الملاكي في المبادرة.

وأضاف عوض لـ القاهرة 24، أن شرط انضمام أي سيارة جديدة يرجع إلى مدى تحقيقها للشروط التي تفرضها المبادرة، مشيرًا إلى إمكانية تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي، وتحقيق نسبة مكون محلي تصل إلى 45% كحد أدنى.

وعلى صعيد متصل، أكد أن السيارات المختفية من قائمة السيارات الملاكي لم تنسحب نهائيًا، بل تم توقف تسليمها بشكل مؤقت، مشيرًا أنها ستعاود مرة أخرى بمجرد حل أزمتها، التي تتمثل في نقص المكون.

تابع مواقعنا