رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دفعة المقدم بالدولار.. سوديك تُغرى المجتمعات العمرانية لشراء 405 أفدنة جديدة بالشيخ زايد

سوديك
اقتصاد
سوديك
الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 05:26 م

دخلت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك - مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مرحلة التفاوض لشراء قطعة أرض جديدة على مساحة 405 أفدنة بمدينة الشيخ زايد، وعرضت الشركة على المجتمعات العمرانية الجديدة سداد 25% من دفعة المقدم بالدولار وفقا للسعر المعلن من البنك المركزي وقت التعاقد.

وخاطبت شركة سوديك شئون التخطيط بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والتى حصل عليه القاهرة 24 على نسخة منها، وجاء نصه: بالإشارة إلى الموضوع شراء 405 أفدنة وعرض السعر المقدم منها بتاريخ 2022/7/7، بقيمة 10 مليارات و206 ملايين جنيه، وإيمانا منا باستمرار الشراكة الاستراتيجية مع الهيئة والتي دامت أكثر من 25 عاما، قامت خلالها شركة سوديك بتسليم أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية وطورت أكثر من 3000 فدان في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتضمن خطاب الشركة: لما كانت القطعة موضوع الخطاب في الامتداد الطبيعي لقطعة الأرض المخصصة من قبلكم الشركة بمساحة 1500 فدان والتي تم تنميتها بالكامل، قامت الشركة بإعادة النظر في العرض المقدم للإسكان بتاريخ 2022/7/7 ورفع السعر من 5500 جنيه للمتر إلى 6000 جنيه.

وذكرت الشركة، فى خطابها، أن تحالف الدار ADC هو المساهم الرئيسي بالشركة وصاحب الحصة الحاكمة، سيتم سداد الدفعة المقدمة بالكامل بالدولار الأمريكي، والتي سيتم تحويلها من الخارج، وتمثل نسبة 12.5% من إجمالي ثمن الأرض - قيمة حالية، وكذا أول مجموعة من الدفعات بإجمالي 12.5% من إجمالي ثمن الأرض - قيمة حالية، على أن يتم احتساب سعر الصرف طبقا للسعر الرسمي المعلن من البنك المركزي في حينه مما يمثل إجمالي المسدد بالدولار 25% من إجمالي القيمة الحالية ثمن قطعة الأرض.
 

الاعتماد من مجلس إدارة الشركة فور الموافقة

واختتمت الشركة فى خطابها لوزارة الإسكان، أنها فى انتظار موافقة هيئة المجتمعات على الطلب المقدم منها، على أن يتم العرض والاعتماد من مجلس إدارة الشركة فور موافقة الإسكان على العرض.

ووفقا للعرض المقدم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك -، فتكون مطالبة بسداد كامل المبلغ على 10 سنوات بأقساط سنوية، يتم سداد 25% من قيمة الأرض بالدولار و75% المتبقية بالجنيه المصري.

تابع مواقعنا