رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتكلفة 150 ألف دولار.. افتتاح بيت كارتر بعد تجديده خلال احتفالية الأقصر بمئوية توت عنخ آمون

هوارد كارتر مكتشف
محافظات
هوارد كارتر مكتشف مقبرة توت عنخ آمون
الخميس 03/نوفمبر/2022 - 10:52 ص

تشهد مدينة الأقصر في احتفالها بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، افتتاح بيت الأثري الإنجليزي هوارد كارتر، مكتشف المقبرة في صباح يوم 4 نوفمبر الجاري، وذلك بعد الانتهاء من ترميمه وصيانته، بتكلفة وصلت إلى 150 ألف دولار، بما يعادل 3 ملايين جنيه.

10 أشهر من الترميم

مركز البحوث الأمريكي، أجرى ترميم منزل هوارد كارتر الذى يقع بالبر الغربي في مدينة الأقصر لمدة 10 أشهر، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومؤسسة عائلة أدينا لي سيفين، وبالشراكة مع وزارة السياحة والآثار المصرية. 

منطقة عازلة للمياه حول المنزل

شملت أعمال التطوير إجراء بعض الأعمال الإنشائية وإعادة تنسيق المساحات الخضراء، وأجريت بعض الإصلاحات لمواجهة المشكلات الناجمة عن المياه، التي أضرت بهيكل البيت المُشيّد بالطوب اللبن، بالإضافة إلى إنشاء منطقة عازلة خالية من المياه حول المنزل لحماية.

لوحات إرشادية جديدة

كما وضعت  لوحات إرشادية جديدة للزائرين باللغتين العربية والإنجليزية، مع عرض صور أرشيفية تستعرض الظروف الاجتماعية والسياسية التي أحاطت باكتشاف المقبرة والشخصيات الرئيسية المصرية والأجنبية، التي شاركت في ذلك الكشف الهائل.

مركز لتعليم الأطفال الآثار

وتجدر الإشارة إلى أنه جار التخطيط لإنشاء مركز مجتمعي لتعليم الآثار، مخصص للأطفال بالقرب من منزل كارتر، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال عام واحد.

تابع مواقعنا