رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التعليم توجه المديريات بحملة مُوسعة لتوعية الطلاب بخطورة تعاطي المواد المخدرة │ مستند

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم
الخميس 03/نوفمبر/2022 - 02:27 م

وجّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا لجميع المديريات التعليمية، بشأن حملة موسعة لتوعية الطلاب والمعلمين بخطورة تعاطي المواد المخدرة باستخدام أساليب توعية مختلفة.

 

توعية الطلاب بخطورة تعاطى المواد المخدرة

وحصل القاهرة 24، على نص المستند بشأن الجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة انتشار تعاطي المخدرات.

وقالت الوزارة في خطابها، إنه نظرًا لأهمية الدور التي تقوم به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في توعية النشئ لوقايتهم وحمايتهم للوقوع في الإدمان، مؤكدة أنه يُرجى اتخاذ اللازم نحو تنفيذ حملة مُوسعة لتوعية الطلاب والعاملين بوزارة التربية والتعليم بخطورة تعاطي المواد المخدرة، وذلك باستخدام أساليب توعية مختلفة.

WhatsApp Image 2022-11-03 at 2.18.00 PM (1)
WhatsApp Image 2022-11-03 at 2.18.00 PM (1)

وأشارت الوزارة، إلى أن أساليب التوعية المختلفة جاءت كالآتي: عرض أفلام توعية، الندوات، الكلمات الإذاعية، الصحافة المدرسية المسرح المدرسي، المناظرات، والمسابقات.

في وقت سابق، أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا رقم 213 بتاريخ 2022/11/2 بترقية 3122 معلمًا بمختلف المحافظات.

 

تفاصيل قرار وزير التعليم بترقية 3122 معلمًا

ونص القرار على أن منح شاغلي وظائف المجموعة النوعية التخصصية للتعليم، والمجموعة النوعية الفنية للتعليم، على اختلاف درجاتهم المالية من المعلمين القائمين بالتدريس والإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين وإخصائيي التكنولوجيا وإخصائيي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات، ومن كان يشغل إحدى هذه الوظائف، وتم إلحاقه للعمل في وظائف الإدارة بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية.

كما نص القرار، على أنه يتم نقل شاغلي الدرجة الثالثة بأقدمية سنتين إلى وظيفة معلم وأخصائي وأمين مكتبة، نقل شاغلي الدرجة الثانية إلى وظيفة معلم أول أخصائي أول وأمين مكتبة أول، ونقل شاغلي الدرجة الأولى إلى وظيفة معلم أول وأخصائي أول أ وأمين مكتبة أول أ، وذلك وفقًا للقانون.

تابع مواقعنا