رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فيلبو جالي أسطورة ميلان: حزين لغياب إيطاليا عن مونديال قطر.. وصلاح يمكنه تحقيق المزيد مع ليفربول | حوار

فيلبو جالي أسطرورة
رياضة
فيلبو جالي أسطرورة ميلان السابق
الخميس 03/نوفمبر/2022 - 03:34 م

فيلبو جالي هو أحد أساطير الدفاع في نادي ميلان، ومنتخب إيطاليا، في فترة الثمانينات، فهو يعتبر أحد أفرد الجيل الذهبي مع العملاق الإيطالي، وحصد معهم العديد من البطولات، ولكنه على مستوى المنتخب لم يحقق إنجازات كبيرة مثل تلك التي حققها مع الأندية.

وشارك جالي في 217 مباراة مع الروسينيري سجل خلالها 3 أهداف وحصد 17 بطولة مع الفريق، مثل 4 نسخ من الدوري الإيطالي و3 نسخ من كأس السوبر الإيطالي، ومثلها من دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، ولقبين من كأس الإنتركونتيننتال، بخلاف لعبه للعديد من الأندية الأخرى، واعتزل اللعب بشكل نهائي في 2004، ليعمل بعد ذلك كمدرب لقطاع الناشئين بنادي ميلان، ثم عمل كمساعد مدرب لـ كارلو أنشيلوتي مع الفريق الأول في 2008، وآخر محطاته كانت توليه منصب إداري في بارما الإيطالي ولكنه رحل عنه منذ عدة أيام.

فيلبو جالي بقميص ميلان

ولسوء الحظ، لن يشارك منتخب إيطاليا في مونديال قطر 2022، بعدما قدم مستوى مميز جدا في يورو 2020 وتمكن من حصدها ليتوقع الجميع تقديم المنتخب مستوى مميز في كأس العالم، ولكنه خيب آمال جماهيره ولم يتواجد في البطولة من الأساس، وكان لابد من الحديث مع أحد أساطير إيطاليا عن البطولة أيضا لأنها تملك تاريخا حافلا في هذا الحدث العالمي.

جالي يتحدث عن مونديال 2022

وأجرى القاهرة 24 حوارًا خاصًا مع فيلبو جالي، ليتحدث فيه عن سبب غياب إيطاليا عن المشاركة في مونديال قطر، وذكرياته مع كأس العالم، ورأيه في استضافة قطر للبطولة، وحديثه عن النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول.

فيلبو جالي بقميص إيطاليا

وجاء نص الحوار كالآتي

- هل لديك أي ذكريات خاصة مع بطولة كأس العالم؟

لم يحالفني الحظ للأسف للمشاركة في كأس العالم مع منتخب إيطاليا، بل ولم أشارك كثيرا مع المنتخب الأول، ولا أعرف لماذا رغم المستوى المميز، ولكني شاركت مع منتخب تحت 21 عاما، والمنتخب الأولمبي في أولمبياد لوس أنجلوس 84، لذلك فإن أهم ذكرياتي تتعلق بكوني مشجعًا وكانت بالتحديد مع العودة إلى كأس العالم 1982 في إسبانيا، وبالتحديد لن أنسى واحده من أكثر مباريات منتخبنا إثارة أمام البرازيل والتي انتهت بنتيجة 3-2، لن أنسى أبدا باولو روسي المذهل.

مباراة إيطاليا والبرازيل

- ما رأيك في عدم مشاركة إيطاليا في كأس العالم هذا العام؟ 

أنا حزين جدا حقا لعدم مشاركة منتخب إيطاليا في المونديال هذا العام، لأن هذه تعتبر المرة الثانية التي نغيب فيها عن الحدث العالمي هذا، وذلك يعتبر مخيبا لنا جدا.

-ما السبب وراء غياب إيطاليا عن مونديال قطر 22؟

تتعدد الأسباب وراء غياب المنتخب الإيطالي عن المشاركة في هذا المونديال، وتختلف ما بين المدرب واللاعبين وتفكيرهم وإدارة الكرة لدينا بشكل عام، ولكن وجهة نظري أنه يجب علينا إعادة التفكير في نظام تطوير اللاعبين الشباب لدينا، لكن هذا بالتأكيد ليس السبب الوحيد.

منتخب إيطاليا الحالي

- ما رأيك في استضافة قطر لكأس العالم 2022؟ وهل تتوقع أن تكون بطولة قوية؟

 لدي فضول شديد حول التنظيم الذي قامت به قطر لهذا الحدث العالمي، واستعدادها هذا بشكل كامل، وأتوقع مشاهدة بطولة مثيرة وتقنية عالية الجودة بشكل كبير.

- في غياب إيطاليا.. هل هناك منتخب آخر ستدعمه في مونديال قطر؟

نعم سأشجع منتخب إنجلترا، لأنني من عشاق الكرة الإنجليزية.

منتخب إنجلترا

- من المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم هذا العالم 2022؟

أرى أن فرنسا وإسبانيا وألمانيا هم أقوى المرشحين للفوز بهذه النسخة، ولكني سأدعم إنجلترا مثلما قلت.

الكرة الإفريقية ومحمد صلاح

-هل تتوقع أي شيء من منتخبات إفريقيا؟ 

في الواقع الأقرب للفوز بالبطولة هم مثلما قلت سابقا، ولكن دعونا ننتظر فمن الممكن أن تحدث مفاجأة من جانب أحد منتخبات إفريقيا وهذا ما أتوقعه.

فيلبو جالي أسطورة ميلان السابق

- هل تتابع كرة القدم المصرية؟

حتى أكون أمينًا معك لا أعرف أحدًا في كرة القدم المصرية سوى محمد صلاح.

- ما رأيك في مستوى محمد صلاح مؤخرا؟

صلاح لاعب رائع جدا، لقد تابعته منذ أن كان متواجدا في روما، وبالطبع أتابعه الآن مع ليفربول، إنه يقدم أداءً ممتازًا، وأنصحه بالاستمرار مع الفريق الإنجليزي، ليظل أسطورة من أساطيرهم، ومعهم قادر على حصد المزيد من الألقاب.

محمد صلاح
تابع مواقعنا