رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السعودية تعلن إحباط تهريب أكثر من 3 ملايين قرص كبتاجون مخدر

السعودية
سياسة
السعودية
الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 12:53 م

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة بالمملكة العربية السعودية عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاجون بلغت 3،250،000 حبة، عُثِر عليها مُخبأةً في إحدى الشاحنات الواردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إلى المملكة شاحنة عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب، مُخبأة داخل تجويف أرضية الشاحنة، بحيث جرى توزيع الحبوب على امتداد أرضية الشاحنة.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأحد أبرز مهامها المتمثلة في أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات، بالتعاون والتنسيق المتواصل مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

إحباط تهريب أكثر من 2 مليون قرص مخدر بالسعودية

وفي وقت سابق، أحبطت الأجهزة الأمنية السعودية بميناء جدة الإسلامي، محاولة تهريب أقراص مخدرة داخل مماسح أرضيات.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية، في بيان لها، أنه بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك؛ تم إحباط محاولة تهريب 2 مليون وربع المليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر عبر ميناء جدة الاسلامي - مُخبأة في شحنة مماسح أرضيات، بحوزة مقيم من الجنسية السورية.

وأشارت إلى أنه بالتنسيق مع الجمارك، تم القبض على مستقبلها، مستقبلها وإحالته إلى الجهات المختصة للتحقيق.

تابع مواقعنا