الإثنين 22 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا: على فلاديمير بوتين أن يتحمل مسؤولية استخدام القوة ضد أوكرانيا وتهجير سكانها

وزير الخارجية الأمريكي
سياسة
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
الجمعة 04/نوفمبر/2022 - 08:01 م

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة تساعد أوكرانيا في الدفاع عن نفسها، مؤكدا أنه على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يتحمل مسؤولية استخدام القوة ضد أوكرانيا وتهجير سكانها. 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء اليوم، أن الولايات المتحدة سترسل أنظمة دفاع جديدة إلى أوكرانيا، مشيرًا إلى مد حلفاء بلاده بشحنات جديدة من الغاز. 

وأردف بلينكن: يجب أن تتوقف روسيا عن الاستفزاز عبر استخدام ورقة اتفاق صادرات الحبوب الأوكرانية. 

وفي سياق آخر، أدان وزير الخارجية الأمريكي إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية.  

إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية

وبدأت الحرب الروسية الأوكرانية منذ عدة أشهر، وخلّفت نتائج كارثية على المدنيين والبنية التحتية في أوكرانيا. 

وفي وقت سابق، وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين علنًا على إجلاء المدنيين من أجزاء من منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا، في أحدث مؤشر على تراجع روسيا في واحدة من أكثر المناطق المتنازع عليها في أوكرانيا. 

وقال بوتين للنشطاء المؤيدين للكرملين أثناء الاحتفال بيوم الوحدة الوطنية في روسيا: الآن، بالطبع، يجب نقل أولئك الذين يعيشون في خيرسون من المنطقة التي تشهد أكثر الأعمال خطورة لأن المدنيين لا يجب أن يعانوا.  

وتنقل موسكو بالفعل الأشخاص من منطقة تسيطر عليها في خيرسون على الضفة الغربية لنهر دينبرو. وأعلنت هذا الأسبوع أن منطقة الإجلاء ستضم أيضا منطقة عازلة على الضفة الشرقية للنهر بطول 15 كيلومتر، لكن يبدو أن التصريحات تعتبر المرة الأولى التي يوافق فيها بوتين شخصيا على الإجلاء.
 

 

تابع مواقعنا