رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

طلاب من أجل مصر جامعة دمنهور يفتتح المنتدى الأول SFE Talks

جامعة دمنهور
محافظات
جامعة دمنهور
السبت 05/نوفمبر/2022 - 03:14 م

انطلقت قبل قليل فعاليات أول أيام منتدى طلاب من أجل مصر الأول بجامعة دمنهور SFE Talks، الذي يقام ابتداءً من اليوم وحتى 10 نوفمبر المقبل، في كلية الطب البيطري تحت رعاية  الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والدكتور عبد الحميد السيد، نائب رئيس جامعة دمنهور، وريادة الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية.

فعاليات المنتدى 

أطلق فعاليات المنتدى الدكتور عبد الحميد السيد، نائب رئيس جامعة دمنهور، حيث بدأ اليوم باستقبال الطلاب والعمداء والوكلاء وموظفي رعاية الشباب، واستعراض أعمال أسرة طلاب من أجل مصر على مدار 7 سنوات، وكلمة الدكتور عمرو هيكل، منسق أسرة طلاب من أجل مصر المركزية بجامعة دمنهور، وكلمة الدكتور عبد الحميد السيد، نائب رئيس جامعة دمنهور، وإطلاقه لفعاليات المنتدى.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الحميد السيد، أهمية أهداف أسرة طلاب من أجل مصر منذ نشأتها في 2016، وبناء الشخصية القيادية، والاستفادة من الأجيال المتعاقبة، ومواكبة الخريجين لسوق العمل والاستحداثات على المستوى الإقليمي والدولي والمحلي، وقدم كذلك الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيهاته لإصدار المبادرات والمشروعات القومية التي تحفز الشباب وتدفعهم للعمل والسعي والبناء.

طلاب الجامعات المصرية والجمهورية الجديدة

كما تعقد جلسة حوارية، خلال فعاليات اليوم، تحت عنوان: طلاب الجامعات المصرية والجمهورية الجديدة، تعقبها محاضرة عن تبسيط العلوم تقدمها اليوتيوبر الشهيرة إيمان الإمام صاحبة قناة الاسبتالية.

والجدير بالذكر أن SFE Talks هو منتدى دشنه طلاب من أجل مصر جامعة دمنهور لأول مرة، على مدار أسبوع كامل، بحضور كوكبة من المؤثرين ورواد الأعمال والمتخصصين في المجالات المختلفة، تحت شعار We_Inspire، ومنصة تطوعية غير هادفة للربح لإلهام الشباب الجامعي بكل ما هو مفيد، من خلال استضافة شخصيات مؤثرة في المجتمع؛ لإلقاء المحاضرات التخصصية والتثقيفية وتجاربهم الحياتية الملهمة.

يتضمن المنتدى 7 مسارات، وهي: ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ونشر ثقافة العمل الحر، وتكنولوجيا المعلومات، والتمريض بوابة الحياة، وسلامة الغذاء، والطب البيطري، والعلم والتعلم والثقافة العامة والقيم والمسئولية المجتمعية، والبيئة والمناخ، وذلك في ظل تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

تابع مواقعنا