رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل يمكن للسعوديين استيراد شجرة الكريسماس إلى داخل المملكة؟.. الزكاة والضريبة تجيب

الكريسماس
سياسة
الكريسماس
السبت 05/نوفمبر/2022 - 05:26 م

مع اقتراب نهاية كل عام ميلادي تتصدر محركات التواصل الاجتماعي، تساؤلات بشأن إمكانية استيراد شجرة الكريسماس في احتفالات نهاية العام، باعتبارها رمزًا لاحتفالات أصحاب الديانة المسيحية بعيد القيامة.

وردًا على تساؤل بشأن إمكانية استيراد شجرة الكريسماس، كانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية أوضحت في رد سابق لها، أنه يمنع استيراد شجرة الكريسماس إلى داخل المملكة.

هل يمكن استيراد الكريسماس في السعودية؟

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في رد لها على تساؤل حول شرعية استيراد شجرة الكريسماس، تزامنًا حينها مع احتفالات أعياد الميلاد، إنه يمنع استيراد شجرة الكريسماس بشكل نهائي.

وعللت هيئة الزكاة السعودية، بأن منع استيراد شجرة الكريسماس يأتي بسبب اعتبارها تمثل شعارات ديانات غير الإسلام. 

 

منع استيراد شجرة الكريسماس

وكانت إحدى أشجار أعياد الميلاد أثارت تساؤلات العديد من مواطني المملكة حول شرعية استيراد شعارات دينية غير الإسلام من الخارج، بعدما تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورًا يقولون إنها لشجرة عيد الميلاد وضعت في أحد المجمعات التجارية في المملكة العربية السعودية.

وكانت وكالة بلومبيرج، نشرت في نوفمبر من العام الماضي، صورًا لمظاهر الاحتفالات بالكريسماس من داخل مدينة الرياض، حيث أشارت الوكالة إلى أن السعوديين أصبحوا يتمكنون من مشاهدة أشجار الكريسماس واضحة في المتاجر والمراكز التجارية والمطاعم بسهولة ووضوح دون إخفائها كما كان معتاد قديمًا.

تابع مواقعنا