الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على هامش مؤتمر Cop27.. ملك تونجا يزور المتحف المصري بالتحرير | صور

 ملك تونجا يزور المتحف
أخبار
ملك تونجا يزور المتحف المصري بالتحرير
السبت 05/نوفمبر/2022 - 06:11 م

 توجه الملك توبو السادس ملك تونجا وزوجته، إلى المتحف المصري بالتحرير لزيارته، وذلك عقب زيارته لمنطقة آثار أهرامات الجيزة.

واصطحبت الوفد عبد الرازق ملك تونجا وزوجته والوفد المرافق لهما في جولة داخل قاعات المتحف، حيث أبدى الملك اهتماما كبيرا بما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية وخاصة آثار الملك رمسيس الثاني، كما حرص على التقاط الصور التذكارية بالمتحف تخليدا لهذه الزيارة.

 ملك تونجا يزور المتحف المصري بالتحرير
 ملك تونجا يزور المتحف المصري بالتحرير

وتأتي هذه الزيارة للملك توبو السادس على هامش تواجده في مصر لحضور مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ  Cop27.

وسبق وقال أشرف محي الدين مدير عام منطقة أهرامات الجيزة، إن الزيارة شملت زيارة الهرم الأكبر للملك خوفو، حيث استمع الضيوف لشرح عن تاريخ المنطقة الأثرية ككل وكذلك تاريخ الهرم الأكبر وطريقة بناءه، حيث أبدى ملك تونجا انبهاره من ضخامة الهرم وحجم أحجاره، كما شملت الزيارة كذلك منطقة البانوراما وتمثال أبو الهول والذي أعرب ملك تونجا عن سعادته برؤية هذا التمثال الضخم.

أهداف قمة المناخ 2022 في مصر

ويذكر أن تنفيذ توصيات مؤتمر المناخ في باريس من أهم أهداف قمة المناخ 2022 في مصر، حيث تنعقد القمة العالمية بمدينة شرم الشيخ غدًا الأحد 6 نوفمبر 2022، لتكون على طاولة المفاوضات المستديرة العديد من القضايا المناخية.

تابع مواقعنا