رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الحكم على المتهم بالانضمام لخلية داعش إمبابة اليوم

المستشار محمد السعيد
حوادث
المستشار محمد السعيد الشربينى
الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 06:08 ص

تصدر اليوم الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، الحكم على المتهم زيد أحمد توفيق محمد أبو راضي هارب، 21 سنة، طالب صادر ضده حكم غيابي بالسجن المشدد 15 عام في القضية المعروفة إعلاميا بـ خلية امبابة الإرهابية.

محاكمة هارب بـ خلية إمبابة

 
يصدر الحكم برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب محمد متولي ومحمود زيدان ومحمد نبيل، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفى.

 

وذكر أمر إحالة المتهمين في خلية داعش إمبابة قيام المتهمين بتولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم الأول تولى تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة "داعش" التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم، واستهداف المنشآت العامة؛ وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية.

 

وأكدت التحقيقات انضمام المتهمين لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية، بان حازوا وأمدوا ووفروا للجماعة أمواله ومفرقعات ومعلومات، بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية.

من جهة أخرى تصدر محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، الحكم على قاتل سلمى بهجت، ويدعى إسلام محمد، بعد قرار إحالته إلى مفتي الجمهورية، وذلك على خلفية اتهامه في القضية رقم 7730 جنايات قسم شرطة أول الزقازيق لسنة 2022، بـ قتل زميلته في كلية الإعلام بأكاديمية الشرقية.

قاتل سلمى بهجت

 

تعود تفاصيل الجريمة التي وقعت ظهيرة يوم الثلاثاء الثاني من شهر أغسطس الماضي، حين أنهى المتهم حياة المجني عليها سلمى بهجت بـ 31 طعنة نافذة في أنحاء متفرقة بالجسد -وفق تقرير الصفة التشريحية- ولم يتركها إلا جثةً هامدةً مسجاة على الأرض داخل إحدى البنايات الموجودة في محيط محكمة جنايات الزقازيق بنطاق ودائرة قسم شرطة أول الزقازيق.

تابع مواقعنا