الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس العراقي: ندعم مقترح مصر لوقف حرب أوكرانيا.. والتصحر يهدد 40% من العراق

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 06:20 م

أعلن الرئيس العراقي، عبد اللطيف رشيد، دعمه لـ الرئيس السيسي، وتأييده باسم جمهورية العراق مقترح السيسي لوقف الحرب في أوكرانيا، مقدما الشكر له على هذا المقترح.

وأضاف الرئيس العراقي في كلمة له اليوم، في قمة المناخ كوب 27، أن مؤتمر المناخ يشكل علامة مهمة في مجال المناخ تجاه ما يواجه الكوكب في تغيرات في المناخ، وما ينتج عنه من تأثيرات أخرى في كثير من المجالات.

الرئيس العراقي: ما كان في بالنا أن بلاد الرافدين ستعاني من نقص في المياه

وتابع الرئيس العراقي، أن التحدي الأبرز الذي يواجهه العراق الآن هو مشكلة المياه، مضيفا: ما كان في بالنا  أن بلاد الرافدين ستعاني من نقص في المياه،  بعد أن كانت تعاني مشكلة الفيضانات، مشيرا إلى أن التصحر بات يهدد ما يقرب من 40% من العراق.

وأشار الرئيس العراقي إلى أن أزمة المياه في العراق دفعت الجهات الحكومية الى تقنين  السياسية الزراعية، وتقليصها في المناطق التي تعتمد الري في الزراعة، ما يلقي بظلاله على المجتمع الزراعي.

وتابع الرئيس العراقي: مساحات ساشعة من اهوار جنوب العراق  التي تم تجفيفها والتي سعينا ما بعد 2003 إلى إحيائها عادت مؤخرا لتواجه الجفاف، وتصاعدت الأزمة مع شح المياه والأمطار خلال الأعوام الماضية، وفرضت تحديات كثيرة على السلطات المائية والزراعية.

وأكد الرئيس العراقي أن الجفاف المتزايد في العراق، يشكل تحديا خطيرا للمواطن، مضيفا: مازلنا نامل بتعاون أوسع ننتظره من البلدين الجارين وخصوصا من تركيا.

تابع مواقعنا