رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بدء برنامج مبادرة معًا ضد العنف بوحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بشمال سيناء

نائب محافظ شمال سيناء
محافظات
نائب محافظ شمال سيناء
الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 04:22 م

أعلن اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء، بدء برنامج معًا ضد العنف ضد المرأة، بوحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

 

مبادرة معا ضد العنف

وقال المحافظ في الاجتماع المنعقد اليوم، بحضور العميد مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ورؤساء مجالس المدن ومديري مديريات الأجهزة المعنية بجانب الدكتورة هاجر صالح رئيس وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بالمحافظة ورؤساء الوحدات الفرعية لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة بمجالس المدن ومديريات الخدمات، إنه سيتم بدء البرنامج اعتبارًا من يوم الخميس المقبل الموافق 24 نوفمبر الجاري حتى يوم السبت الموافق 10 ديسمبر المقبل، ليشمل المساجد والمدارس والمعاهد والكليات ومراكز الشباب وديوان عام المحافظة ومجالس المدن وبعض القرى على مستوى المحافظة، لافتًا إلى إقامة حفل الافتتاح بقصر ثقافة العريش، وضرورة التنسيق بين مختلف الجهات في التوعية وعقد الندوات وتفعيل الأنشطة بينها، ومشاركة الوحدات الفرعية في تنفيذ البرنامج.

من جانبه؛ استعرض ممثل الأزهر؛ المشاركة في ندوات التوعية بالتنسيق مع الأوقاف، والتركيز على اختيار واعظة للاهتمام بالعنصر النسائي، وتركيز الندوات بمراكز الشباب والمدارس والمعاهد والكليات وغيرها من الأماكن. 

كما استعرض ممثلو التربية والتعليم والشباب؛ تفعيل الأنشطة بالمدارس وتشجيرها ضمن البرنامج، وتكثيف الندوات للتوعية بمراكز الشباب.

واستعرض ممثلا جامعتي العريش وسيناء؛ تنفيذ ندوات لا للعنف ولا للتحرش، كما عرض ممثل الإذاعة؛ توعية المواطنين عن طريق مبادرة معا ضد العنف إلى جانب فقرات مفتوحة ونشرات وتوعية مُستمرة على مدار فترة تنفيذ البرنامج.

في حين عرض ممثل الصحة؛ تنفيذ قافلة طبية شاملة جميع التخصصات خاصة بقرية الروضة.

تابع مواقعنا