رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تعرف على الحالة المرورية للطرق في مصر الجمعة 11 - 11

ميدان التحرير
حوادث
ميدان التحرير
الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 10:34 ص

حالة من السيولة المرورية والانسيابية في حركة السيارات، تشهدها الطرق الرئيسية في جميع المحافظات، صباح اليوم الجمعة، على كافة الشوارع والميادين العامة وميدان التحرير، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للموظفين بالقطاعات الحكومية وبعض القطاعات الخاصة، وسط تواجد رجال المرور لتنظيم حركة السيارات.

حالة المرور الجمعة 11 - 11

كثّفت الإدارة العامة للمرور من انتشار سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، اليوم الجمعة 11 -11، لمُساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو تعرضت لحوادث، من خلال الرقم 01221110000.

غلق ميدان سفنكس الجمعة 11 - 11

كما أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، غلقًا كليًا لميدان سفنكس تحديدًا الاتجاه المؤدي إلى شارع أحمد عرابي، لربط جسم كوبري 15 مايو الحالي بالتوسعة الجديدة، وذلك لمدة شهر، بداية من الساعة الواحدة صباحًا اليوم الجمعة 11 - 11 حتى صباح غد السبت 10- 11، على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة، دون تعطيل الحركة المرورية.

ويأتي ذلك تزامنًا مع الأعمال الإنشائية الخاصة بتوسعة كوبري 15 مايو في الاتجاهين، بنطاق محافظة الجيزة، ضمن أعمال مشروع توسعة وتطوير محور 26 يوليو البديل.

حقيقة توقف وسائل النقل العام 11 - 11

وفي سياق آخر، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة النقل، والتي نفت توقف جميع وسائل النقل العام عن العمل اليوم الجمعة 11 - 11، مُؤكدة أنه لا صحة لتوقف جميع وسائل النقل العام عن العمل، مشددة على أن جميع وسائل النقل العام، مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT والسكك الحديدية بكافة خطوطها وأتوبيسات شرق وغرب الدلتا وأتوبيسات الصعيد وأتوبيسات السوبر جيت وأتوبيسات النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، تعمل اليوم بشكل طبيعي، بكافة خطوط السير دون توقف وبانتظام ووفقًا لجداولها التشغيلية المعتادة.

وأضافت أن اليوم يوم عمل طبيعي بهذه الوسائل، مُهيبة بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب، التي تستهدف إثارة البلبلة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

حقيقة حظر تجوال الجمعة 11 - 11

فيما كشف مصدر مطلع حقيقة موعد حظر التجوال 11 - 11 اليوم الجمعة، مؤكدًا أنه لا صحة لما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخوانية حول وجود حظر تجوال اليوم الجمعة في الشوارع؛ نافيًا ما يتردد من شائعات، مؤكدًا أن الحكومة لم تصدر قرارا بفرض حظر التجوال اليوم الجمعة 11 -11 بالميادين والشوارع، وجاء ذلك بعد انتشار شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بصدور قرار بحظر التجوال الجمعة 11 – 11.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه لا يوجد حظر تجوال في الميادين والشوارع، فالأمور مستقرة وتسير بشكل طبيعي، ولا تستدعي حظر تجوال، مضيفًا أن ما تم نشره عن وجود حظر تجوال ما هو إلا إثارة بلبلة في الشارع المصري فقط، ومروجو تلك الأنباء معروفين لدى العامة والشعب المصري، ومن له مصلحة في نشر تلك الشائعات عن الدولة المصرية.

وقال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه لم يصدر أي توجيهات بشأن غلق المقاهي والكافيهات الجمعة 11 - 11، وليس هناك ما يفيد بغلق المقاهي والمحلات، وتُغلق المحال والمولات التجارية يومي الخميس والجمعة الساعة الحادية عشر مساءً، وفقًا لمواعيد فتح وغلق المحال الشتوية، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، ويستثنى من ذلك القرار المطاعم والكافيهات والبازارات.

وأضاف المتحدث في تصريحاته لـ القاهرة 24، أنه تبدأ الكافيهات والمقاهي والبازرات الموجودة بالمولات عملها من الساعة 5 صباحًا، وتُغلق الساعة 12 منتصف الليل، عدا يومي الخميس والجمعة، يتم زيادة التوقيت حتى الواحدة صباحًا، وتغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية، الساعة 6 مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

تابع مواقعنا