الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما حكم بيع أسنان الإنسان المخلوعة للأطباء وطلاب كليات الطب؟.. دار الإفتاء تجيب

دار الإفتاء
دين وفتوى
دار الإفتاء
السبت 12/نوفمبر/2022 - 05:00 ص

أجابت دار الإفتاء على سؤال ورد لها عبر موقعها الرسمي نصه: ما حكم بيع الأسنان المخلوعة لطلاب كلية الطب بقصد التَّعلُّم؟

 

وقالت دار الإفتاء في فتوى سابقة، لا يجوز خَلْع الأسنان بهدف بيعها والمعاوضة عليها، وكذا لا يجوز للآدمي استئصال جزء من جسده للمعاوضة عليه بالبيع والشراء.

 

أضافت دار الإفتاء، أمَّا الأسنان المخلوعة والمنفصلة: فيجوز بيعها لطلاب كليات الطب والأطباء للحاجة العامة، ما دام ذلك مسموحًا به طِبًّا وقانونًا، مع توافر كافَّة الشروط للبيع الصحيح.

 

المفتي: الدولة المصرية تبذل مجهودا كبيرا لمواجهة التغيرات المناخية

 

على جانب آخر، قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، إنّ مؤتمر المناخ ذا أهمية قصوى لأنه ينعقد في مصر بمدينة السلام شرم الشيخ وبرعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

أضاف شوقي علام، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أن مصر الآن أصبحت محط أنظار العالم، من خلال مؤتمر المناخ.

 

تابع مفتي الجمهورية، أن الدولة المصرية باتت رائدة في مجال مواجهة التغيرات المناخية، وهي محور لا يمكن تجاهله على المستوى الدولي، مشيرا إلى أن مؤتمر المناخ يهتم بالأخطار التي تهدد الأرض جراء التصرفات الإنسانية في مناحي مختلفة.

 

بيّن شوقي علام، أنه يجب وضع إجراءات للحد من مخاطر التغيرات المناخية والانبعاثات الضارة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يهتم بملف التغير المناخي كغيره من الملفات.

 

أوضح مفتي الجمهورية، أن الدولة المصرية تبذل جهودا عديدة في جميع الملفات ومن بينها مواجهة التغيرات المناخية.

 يهتم بها الواقع المحلي والعالمي، لأنه يبغي على الإنسان أن ينظر إلى حاضره ومستقبله أيضا. 
 

تابع مواقعنا