رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

غيبوبة سكر أم جريمة قتل.. النيابة تكشف تفاصيل معاينة جثة الفنان الأردني أشرف طلفاح

أشرف طلفاح
حوادث
أشرف طلفاح
الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 10:26 م

كشفت النيابة العامة في بيان لها منذ قليل، أنها تلقت بلاغًا من شرطة النجدة مفاده أن مشرف العقار الذي يسكن فيه الفنان الأردني أشرف طلفاح المتوفى، قد رآه من شرفة مسكنه مُلقى على وجهه، فأبلغ النجدة.

تفاصيل معاينة جثة الفنان الأردني أشرف طلفاح

وقالت النيابة، إنه بحضور الشرطة وأحدِ أقارب المتوفَّى تبين إصابته بغيبوبة، وأنه ما زال على قيد الحياة، حيث أفاد قريبُه بإصابتَه بمرض السكريِّ، وأنَّ أشقاءَه حاولوا الاتصالَ به منذ فترةٍ دون أن يُجيبَهم، ولم تتبين الشرطة آنذاك أيَّ بعثرة بمحتويات مسكنه، وأفاد أصدقاؤه وأقاربه الذين حضروا بوجودِ كافَّةِ متعلقاته كاملة دونَ نقص، فاستُدعِيَتْ سيارةُ الإسعاف ونُقل للمستشفى.

وأكملت النيابة العامة، أنه بعد تلقيها البلاغ انتقلت إلى مسكن المتوفى لمعاينتِه، فتبينتْ عدم وجود أيِّ آثار عنف على مقبض بابه الخارجي أو داخل المسكن.

فانتقلت النيابة العامة إلى المستشفى لسؤاله، فتبينت تواجده بوحدة الرعاية الحرجة غائبًا عن الوعي، وشاهدتْ مِن مناظرةِ جسدِهِ وجودَ آثارِ إصاباتٍ متفرقةٍ به، وبسؤال الطبيبة المختصة أفادت بحضوره في حالة غيبوبة تامة وبه آثارُ إصاباتٍ متعددة، وآثارُ جروحٍ وحروقٍ بأنحاءٍ متفرقةٍ من جسدِه، وأنه بتوقيع الكشف الطبي عليه تبين إصابته بنزيف في المخ، وتجمع دموي وارتشاح على الرئة.

وسألت النيابة العامة عددًا من الشهود هم مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرَّب، ولم تقف من شهادتهم على وجود دلائل لأي شبهة جنائية في وفاته، وأنهم حاولوا الاتصال به قبل اكتشاف إصابته بالغيبوبة، ولم يكن يجيبهم.

وخلال ذلك تلقت النيابة العامة إخطارًا بوفاة المذكور صباح اليوم، وانتقلت لمناظرة جثمانه، وانتدبت الطبيبَ الشرعيَّ لإجراء الصفة التشريحية على جثمانه لبيان سبب وكيفية إصابته، وأخذت عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود ما يُشير لوجود شبهة جنائية في وفاته، وجارٍ استكمال التحقيقات لبيان حقيقة الواقعة.

ومن جانبه، كشف مصدر لـ القاهرة 24، تفاصيل تقرير الصفة التشريحية المعد من الطب الشرعي، بشأن وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح داخل كمبوند بمنطقة 6 أكتوبر.

وقال المصدر، إن الفنان الأردني أشرف طلفاح، توفي نتيجة تعرضه إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، وتوقف في عضلة القلب تسبب في وفاته.

وأردف المصدر، أن الجثمان وصل منذ قليل إلى ثلاجة الموتى في مستشفى قصر العيني، تحت تحفظ جهات التحقيق، تمهيدًا لإنهاء إجراءات خروجه من الثلاجة ونقله إلى بلاده، حيث تم تسليم جميع متعلقاته التي كانت بحوزته إلى ذويه.

 وجاء في التقرير الطبي المبدئي لـ جثمان الفنان الأردني أشرف طلفاح، به علامات على الوجه والبطن والقدم اليسرى وورم باليد اليسرى وكدمات متفرقة بالجسم وجحوظ بالعينين واشتباه نزيف بالمخ عند تناسق بؤبؤ العينين، واشتباه نزيف بالصدر واشتباه نزيف بالبطن.

وتبين من التقرير أنه تم قياس النبض والأكسجين، ووجد عقار dmt بيد المريض، مشتقات الفيل الأزرق، وتم تركيب أنبوبة حنجرية، وعند الوصول إلى المستشفى تم تركيب كانيولا وأعطاء أيبونيرفين وسحب معامل، وتبين أنه يحتاج إلى النقل لقسم السموم.

تابع مواقعنا