رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم اليوم| المتيني: المساحات الخضراء بمستشفيات جامعة عين شمس ستصل إلى 40%

الدكتور محمود المتيني
تعليم
الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 11:18 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم يوميًا لكل متابعيه، حيث قدم اليوم العديد من الأخبار، أبرزها: بدلًا من 2%.. المتيني: المساحات الخضراء بمستشفيات جامعة عين شمس ستصل إلى 40%.

بدلًا من 2%.. المتيني: المساحات الخضراء بمستشفيات جامعة عين شمس ستصل إلى 40%

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس  جامعة عين شمس، إن الجامعة تعمل خلال الفترة الجارية على الانتهاء من المدينة الطبية للجامعة كأول مدينة طبية داخل الجامعات، مشيرًا إلى أن هناك اهتماما كبيرا ومراعاة للجانب البيئي داخل المدينة الطبية، والتي ستجمع مستشفيات جامعة عين شمس في داخلها، وذلك بعد الانتهاء من تطويرها، قائلا: ستكون مدينة مثالية في كل شيء.

وأشار رئيس جامعة عين شمس، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن المناطق الخضراء بالمستشفيات تتواجد فقط في 2 % من إجمالي مساحة المستشفيات، مؤكدا أنه مع الانتهاء من تطوير المستشفيات وافتتاح المدينة الطبية ستصل نسبة المناطق الخضراء إلى 40 % من نسبة المستشفيات.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تمريض حلوان: مستعدون لإجراء امتحانات الميد تيرم غدًا وسط إجراءات احترازية مشددة

قالت الدكتورة صفاء صلاح، عميدة كلية التمريض بـ جامعة حلوان، إن الكلية على أتم الاستعداد حاليًا لإجراء امتحانات الميد تيرم للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2022-2023 غدًا الثلاثاء، مشيرة إلى أن الامتحانات سوف تعقد داخل القاعات بالكلية ولا يوجد نظام الأونلاين إطلاقًا.

وأضافت الدكتورة صفاء صلاح، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن امتحانات الميد تيرم ستعقد وسط إجراءات احترازية مشددة حفاظًا على صحة وسلامة جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مؤكدة أنه سيتم التنبيه على الطلاب بارتداء الكمامات واستخدام المواد الكحولية، والتباعد الاجتماعي بينهم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بنظام الأونلاين.. آداب الزقازيق تعلن مواعيد بدء امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الأول

أعلنت كلية الآداب جامعة الزقازيق، مواعيد بدء امتحانات الميدتيرم للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجامعي الجديد 2022-2023، وذلك لكل أقسام دون وجود أية مشكلة.

وكتبت كلية الآداب جامعة الزقازيق عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورًا، جاء مضمونه: إن امتحانات الميدتيرم ستعقد بنظام الأونلاين عبر المنصة الإلكترونية في الموعد المحدد لكل قسم، مؤكدة أن الامتحانات سيتم إتاحتها من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 منتصف الليل.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بعد الاعتداءات المتكررة.. مطالب بتغليظ عقوبة التعرض للمعلمين في المدارس

منذ بداية العام الدراسي الجديد 2022/ 2023، والعديد من المدارس تشهد تعديات على المعلمين، والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى إصابات بالغة، سواء من الطلاب أو أولياء الأمور؛ الأمر الذي يُنذر بخطر كبير لا سيما أن العقوبة التي تُنفذ على الطلاب في هذا الصدد يراها البعض غير رادعة، وهي ما تسببت في انتشار تلك الأزمة.

وفقًا للقانون الحالي للعقوبات المطبقة لحالات التعدي على المعلمين، فإنه يندرج تحت بند من تعدى على أحد الموظفين العموميين أو رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أو قاومه بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها؛ يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو بغرامة لا تتجاوز 200 جنيه مصري.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا