رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أبرزها الصحة.. مايا مرسي: المناخ يؤثر على النساء أكثر من الرجال في 5 مجالات

الدكتورة مايا مرسي
سياسة
الدكتورة مايا مرسي
الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 07:06 م

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن مبادرة المرأة الإفريقية والتكيف مع تغير المناخ AWCAP، التي أطلقتها مبادرة رئاسة مصر لمؤتمر المناخ  COP27، مبادرة متميزة ذات تركيز إقليمي تعطي إفريقيا الفرصة لإحراز أهداف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

مبادرة المرأة الأفريقية والتكيف مع تغير المناخ

وقالت رئيسة المجلس القومي للمرأة، في تدوينه لها عبر صفحتها الرسمية بـ فيسبوك: وتتمثل محاورها الرئيسية في تطوير القطاعات الخضراء، والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وريادة الأعمال الخضراء، وتستهدف تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء الأفريقية، من خلال إقامة رابطة تضم رؤساء الأجهزة المعنية بشؤون المرأة والوزيرات ووزراء البيئة المعنيين.

وأشارت مرسي إلى أن هذه المبادرة سوف تسلط الضوء على النماذج الناجحة للنساء، وقيادتهن لتلك القطاعات؛ مما يشجع الدول الأعضاء على زيادة إدماج النساء في صميم عمليات صنع القرار.

وقالت الدكتورة مايا مرسي: إن تغير المناخ يؤثر على النساء أكثر من الرجال في 5 مجالات: الإنتاج الزراعي، والأمن الغذائي والتغذوي، الصحة، والماء والطاقة، والكوارث المرتبطة بالمناخ، والهجرة، والنزاعات، ونظرا لأن المرأة الإفريقية تعد عامل تغيير رئيسي في هذه الأزمة العالمية، فأصبح من الضروري إطلاق مبادرة لهن.

واختتمت مايا مرسي: النساء لسن مجرد ضحايا لتغير المناخ، بل هن من عوامل التغيير القوية فقط آمنوا بمواهبهن.. ثقوا بهن.. وامنحوهن فرصة.

تابع مواقعنا