الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد انتشار الفيروس المخلوي.. التعليم: توقيع الكشف الطبي على الطلاب بجميع المدارس بدءًا من الغد

الفصول الدراسية
أخبار
الفصول الدراسية
الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 07:13 م

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن هناك تنسيق كامل بين وزارتي التعليم والصحة بعد ظهور حالات إصابة بالفيروس المخولي التنفسي مؤخرًا، مشيرًا إلى أن الدكتور رضا حجازي وجه بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.

وأضاف زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، مساء الثلاثاء، أن الوزارة أرسلت كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية، يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية.

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: لا داعي للقلق أو الفزع، الفيروس المخولي التنفسي ليس جديدا ويتشابه في أعراضه مع نزلات البرد والإنفلوانزا، مشيرًا إلى أن الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها بالمنشآت التعليمية بالتنسيق مع مديرية الصحة من شأنها الحفاظ على صحة الطلاب.

وأكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه بدءًا من الغد سوف يتم توقيع الكشف الطبي على الطلاب بشكل دوري على مستوى المدارس بالمحافظات، وعزل أي حالة تظهر عليها أي أعراض وإبلاغ ولي الأمر، متابعًا: سيتم متابعة الطلاب بدءًا من طابور الصباح لملاحظة واكتشاف أي حالات إعياء، وبناءً على تشخيص الطبيب المتخصص المتواجد بالمدرسة سيتم التعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، مصير امتحانات الشهر لسنوات النقل في ظل مطالبات من أولياء الأمور برفع الغياب أو تعليق الدراسة بسبب الفيروس المخلوي التنفسي.

تابع مواقعنا