الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ثاني أيام نوة المكنسة.. استقرار حالة الطقس بالإسكندرية وتوقعات بسقوط أمطار خلال ساعات

طقس الإسكندرية
محافظات
طقس الإسكندرية
الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 10:09 ص

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، طقسًا معتدلًا وارتفاع نسبي في درجات الحرارة مقارنة بيوم أمس، وذلك في ثاني أيام نوة المكنسة التي تتعرض لها المحافظة كأول نوات موسم الشتاء الحالي.

طقس الإسكندرية اليوم

وسجلت درجات الحرارة في الإسكندرية صباح اليوم 18 درجة، مقارنة بـ 16 درجة أمس، فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة، مع توقعات بسقوط أمطار خلال ساعات النهار، فيما يشهد معدل الرطوبة اليوم ارتفاع ملحوظ بنسبة 86%.

رفع حالة الطوارئ

فيما استمرت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في رفع حالة الطوارئ ونشر سياراتها ومعداتها في جميع الميادين الحيوية والشوارع الرئيسية، وذلك للتعامل مع تجمعات المياه فور سقوط أمطار، حيث تعرضت الإسكندرية أمس لسقوط أمطار غزيرة على مناطق غرب المحافظة ومتوسطة على مناطق وسط وشرق.


التعامل مع نوة المكنسة

وأكد المهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، على رفع حالة التأهب ونشر استعدادات قطاعات الشركة المختلفة للأمطار المتوقعة، مؤكدا في اجتماعه مع رؤساء أقسام الشركة أمس على أن هناك آثار للتغيرات المناخية على محافظة الإسكندرية من كثافات الأمطار وتغيرات مواعيد النوات وعدم وجود شبكة صرف صحي تستوعب كميات الأمطار الحالية.

وأكد نافع أن هناك توجية من  رئيس الوزراء بالعمل على فصل شبكة مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي بناء على استراتيجية محددة، مع ضرورة تكثيف الجهود للإسراع في أعمال رفع تجمعات المياه التي لن تستوعبها الشبكة وعلى جاهزية المعدات، فضلا عن تطهير الشنايش والمطابق والبيارات.

 

تابع مواقعنا