الثلاثاء 25 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعاون كامل وشفاف مع الجهات المصرية.. الخارجية الأردنية تؤكد عدم وجود شبهة جنائية في وفاة الفنان أشرف طلفاح

المملكة الأردنية
سياسة
المملكة الأردنية الهاشمية
الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 11:20 م

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، عدم وجود شبهة جنائية في وفاة الفنان أشرف طلفاح في مصر.

وفي بيان لها أكدت أنه عبر السفارة الأردنية فـي القاهرة، تتابع المملكة الأردنية مـع الجهات المصرية المختصة التحقيقات التي تجريها حول وفاة الفنان الأردني أشرف طلفاح، مؤكدة أن المعلومات الأولية التي تلقتها السفارة من الجهات الأمنية المصرية تشير إلى عدم وجود أي شبهة جنائية وراء الوفاة.

وأشارت الخارجية الأردنية، إلى أن الجهات المصرية أبلغت السفارة أنه بعد مراجعة كاميرات المراقبة المحيطة لمكان الواقعة لم يتبين دخول أحد إلى شقته، كما تتابع السفارة مجريات التحقيق مع السلطات المصرية وبالتنسيق مع شقيق الفنان الأردني وستعلن نتائج التحقيقات فور انتهاءها.

بيان الخارجية الأردنية

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير سنان المجالي، أن التقرير الطبي مـن المستشفى التي نقل إليها طلفاح قبل وفاته أشار إلى أن الوفاة كانت نتيجـة نزيف في المخ وارتشاح رئوي واضطراب درجة الوعي وهبوط حاد بالدورة الدموية.

وأكدت الخارجية الأردنية، أن السلطات المصرية تبدي تعاونًا كاملًا وشفافًا حول مجريات التحقيق، وأطلعت شقيق الفنان على التقييم الطبي والتحقيقات الأولية التي أجرتها

وكانت تلقت جهات التحقيق بلاغًا من شرطة النجدة مفاده أن مشرف العقار الذي يسكن فيه المتوفى قد رآه من شرفة مسكنه مُلقًى على وجهه، فأبلغ النجدة التي بحضورِها وأحدِ أقارب المتوفى تبين إصابته بغيبوبة، وأنه ما زال على قيد الحياة.

وبتلقي جهات التحقيق البلاغ انتقلت لمسكن المتوفى لمعاينتِه فتبينت عدم وجود أيِّ آثار عنف على مقبض بابه الخارجي أو داخل المسكن، فانتقلت النيابة العامة إلى المستشفى لسؤاله، فتبينت وجوده بوحدة الرعاية الحرجة غائبًا عن الوعي، وشاهدتْ مِن مناظرة جسدِهِ وجودَ آثار إصابات متفرقة به.

وبسؤال الطبيبة المختصة أفادت بحضوره في حالة غيبوبة تامة وبه آثار إصابات متعددة، وآثارُ جروح وحروق بأنحاء متفرقة من جسدِه، وأنه بتوقيع الكشف الطبي عليه تبين إصابته بنزيف في المخ، وتجمع دموي وارتشاح على الرئة.

تابع مواقعنا