رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القاهرة 24 يحصد جائزة دير جيست للصحافة في استفتاء المجلة لعام 2022

القاهرة 24 يحصل على
سياسة
القاهرة 24 يحصل على جائزة دير جيست للصحافة
الخميس 17/نوفمبر/2022 - 03:17 م

استمرارًا لمسيرة حافلة بالنجاحات، أعلنت مؤسسة دير جيست حصول موقع القاهرة 24 على جائزة دير جيست للصحافة في استفتاء المجلة لعام 2022، حيث من المقرر إعلان تسليم الجوائز لعدد من النجوم والمكرمين في حفل كبير الشهر المقبل، بأحد فنادق القاهرة الجديدة، بحضور نخبة من ألمع الحضور والشخصيات العامة.

القاهرة 24 يحصد جائزة دير جيست للصحافة

ويعد حصول موقع القاهرة 24 على الجائزة الخاصة من المهرجان؛ استكمالًا للجوائز العديدة التي حصدها الموقع منذ انطلاقته، والتي نجح بعدها في احتلال مكانة متميزة في صدارة المشهد الصحفي والإعلامي في مصر، ليصبح أحد أبرز مصادر الأخبار للقارئ في مصر، وأحد أهم المصادر التي تثق بها وسائل الإعلام الدولية، من أجل استقاء المعلومات.

إعلان فوز القاهرة 24 بجائزة دير جيست

بجانب ذلك تفرد الموقع في تفجير عديد القضايا خلال العام الجاري، مما كان سببًا في تصدر الموقع محركات البحث وتريند مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أكثر من مرة، كان آخرها منذ يومين فقط.

 

ولـ موقع القاهرة 24 العديد من الانفرادات في مختلف القضايا التي شغلت الرأي العام في مصر، سواء الاجتماعية أو الفنية أو الرياضية أو السياسية، إذ حقق السبق الإعلامي في تغطية أغلب القضايا من زوايا مختلفة، أتاحت للقارئ الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بتلك الأحداث من مصادر موثوقة، وهو ما فرض الموقع كمصدر رئيسي للأخبار.

ونجح الموقع في التتويج بجوائز مهمة محلية وإقليمية على حد سواء، حيث حصد القاهرة 24 المركز الأول والثاني لجائزة كاثرين شنايدر الأمريكية للتميز الصحفي عام 2021، وذلك بالقصتين المنشورتين على الموقع للصحفيتين آيات خيري، وصفاء عاشور.

كما توج موقع القاهرة 24 الذي يرأس تحريره الصحفي محمود المملوك، بجائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة الإلكترونية لعام 2019.

القاهرة 24 يطلق مبادرته لإنتاج البيانات الصحفية الاقتصادية دون تدخل بشري

وعلى صعيد متصل، أطلق موقع القاهرة 24، مبادرته لاستخدام لغة البرمجة لإنتاج البيانات الصحفية الاقتصادية دون أي تدخل بشري، لأول مرة في العالم العربي، وذلك تحت رعاية عدد من الجهات الرسمية أبرزها البورصة المصرية، ووزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات، بجانب مؤسسات القطاع الخاصة الرائدة كالبنك التجاري الدولي، وسامسونج الكترونيكس مصر، وهونر للهواتف المحمولة بمصر، واتصالات مصر، بالإضافة إلى دعم عدد من منظمات المجتمع المدني والكيانات الإعلامية وعلى رأسها نقابة الصحفيين.

وقال محمود المملوك، رئيس تحرير موقع القاهرة 24، إن إطلاق المبادرة ناتج عن القناعة بحتمية الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى الصحفي، وهو ما عززه الظرف الراهن من أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وما تطلبه من تعزيز التباعد الاجتماعي والعمل عبر مسافات آمنة، أغلبها من المنزل، ما يحقق الاستفادة لكافة أطراف صناعة الإعلام.

ومنحت شركة بوتنسيا سيستمز موقع القاهرة 24، درع artificial intelligence initiative for press production in middle east؛ لريادته في إنتاج الأخبار باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي دون أي تدخل بشري، كأول موقع إلكتروني في الشرق الأوسط يطبق هذه الخاصية في المواد الصحفية على مدار اليوم.

جدير بالذكر أن موقع القاهرة 24 نجح في حصد جائزة أفضل موقع صحفي في عام 2022، من مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 13، للعام الثاني على التوالي، كما حقق الموقع العديد من الجوائز خلال عام 2021، مثل حصوله على الجائزة الأولى في مسابقه البيئة وجمعية كتاب البيئة حول المناخ، وجائزه التميز من مهرجان وشوشة للأفضل 2021، وجائزة أفضل موقع صحفي بمهرجان أوسكار العرب من العام ذاته، علاوة على الفوز بالمركز الأول في مسابقة منظمة الزراعة والأغذية العالمية، وجائزة مهرجان الإسكندرية للإبداع الرياضي.

تابع مواقعنا