رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الزراعة: مخططات تطوير حديقتي الحيوان والأورمان ستضاهي الحدائق العالمية

حديقة الحيوان
أخبار
حديقة الحيوان
الخميس 17/نوفمبر/2022 - 07:55 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بتطوير الأصول المملوكة للدولة، والحرص على تطوير أماكن التنزه الموجودة في نطاق القاهرة الكبرى وكل عموم الجهورية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الخميس، أن حديقة الحيوان وحديقة الأورمان على رأس المنتزهات المصرية، لافتا: حديقة الأورمان وحديقة الحيوان لهما تراث ثقافي واسع وتاريخ كبيرة وأجزاء كبيرة من المباني الخاصة بهما أصبحت منشآت تاريخية وأثرية، هناك أشجار يتخطى عمرها أكثر من 200 عامًا.

وأشار الدكتور محمد القرش، إلى أنه: كان لا بد من تطوير تلك الحدائق وتحويلها إلى مستوى عالمي، مضيفا: كان هناك حرص على تطوير تلك الحدائق بالشراكة مع القطاع الخاص، وتم التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي والجهات المعنية للحصول على أفضل التصميمات العالمية المقترحة لتنفيذها.

وأوضح الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة،: سيحدث تطوير كبير في تلك الحدائق، ومخططات تطوير حديقتي الحيوان والأورمان ستضاهي الحدائق العالمية، مؤكدا: لدينا إصرار كبير أن يكون التطوير يضاهي الشكل العالمي للحدائق الحالية، وتكون عملية تطوير حقيقة تمثل نقلة نوعية في عملية التطوير الذي يحدث، مؤكدا: “نتحدث عن عملية تطوير هدفها الأساسي الحفاظ على الأصول المملوكة للوزارة.

تابع مواقعنا