رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لتقليل زمن الاستيراد.. الإسكان تنسق مع مصدري مكونات الأبراج السكنية لفتح خطوط إنتاج لها بمصر | خاص

العلمين الجديدة
اقتصاد
العلمين الجديدة
السبت 19/نوفمبر/2022 - 01:02 م

كشف مصدر بوزارة الإسكان، أنه تم التنسيق مع الجهات المصدرة لمصر لمكونات الأبراج السكنية والمشروعات القومية الأخرى وهي فرنسا وألمانيا وتركيا ودول الخليج، لإنشاء خطوط إنتاج جديدة لها داخل مصر.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الأزمات المتلاحقة سواء أزمة كورونا وأعقبها الحرب الروسية الأوكرانية، أثرت بشكل كبير علي استيراد مكونات الأعمال الإنشائية في الأبراج الشاطئية بالعلمين والعاصمة الإدارية أو المشروعات الأخرى، وهو ما جعل وزارة الإسكان تخاطب المصانع الموردة لمصر بإقامة مصانع داخلية لتقليل زمن الاستيراد وسرعة إنجاز المشروعات في التوقيات المحددة.

يوفر مزيدًا من فرص العمل للشباب

وأشار إلى أن إقامة مصانع لتلك الدول داخل مصر يوفر مزيدًا من فرص العمل للشباب، فضلا عن زيادة وتيرة التنمية المنشودة التي تتبناها الدولة المصرية في الوقت الراهن.

وتتنوع مشروعات الإسكان بمدينة العلمين الجديدة، حيث تضم  فنادق عالمية بإجمالي 10 آلاف وحدة فندقية تقريبًا، بجانب منطقة الأبراج (تطل على البحر الأبيض المتوسط والبحيرة الصناعية)، حيث يصل إجمالي عدد الأبراج الحالية إلى 18 برجا، وتقدر المساحة الإجمالية للأرض المقام عليها الأبراج 258 ألف متر مربع، والمساحة البنائية ما بين السكني والتجاري 1860000 متر مربع، بإجمالي عدد وحدات 6000 وحدة تقريبًا، بارتفاعات تبدأ من 19 وحتى 44 دورًا بتكلفة استثمارية 38 مليار جنيه تقريبًا.

تابع مواقعنا