رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نشرة النقابات | الأطباء تقرر الطعن على قرار تطبيق الفاتورة الضريبية الإلكترونية

حسين خيري نقيب الأطباء
أخبار
حسين خيري نقيب الأطباء
الأحد 20/نوفمبر/2022 - 02:42 ص

يقدم موقع القاهرة 24 نشرة أخبار النقابات، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها للقراء على مدار الساعة، ونستعرض خلال السطور التالية، أهم أخبار النقابات، التي وردت على مدار الساعات الماضية.

الأطباء تطعن على قرار تطبيق الفاتورة الضريبية الإلكترونية

 

ناقش مجلس النقابة العامة للأطباء، برئاسة الدكتور حسين خيري، في اجتماعه، قرار وزارة المالية بشأن تطبيق آلية الفاتورة الضريبية الإلكترونية، والبدء في إجراءات التسجيل لها، وخضوع المنشآت الطبية المختلفة لها.

 

وأكد مجلس النقابة العامة للأطباء، في بيان، على دعمه لوجود آلية لمحاسبة ضريبية عادلة، إلا أن الإجراءات التي وصفها بـ المعقدة في استخدام آلية الفاتورة الالكترونية في مهنة حيوية مثل الطب، قد تعوق تقديم الخدمات الطبية.

 

وأوضح مجلس النقابة العامة للأطباء في اجتماعه أنه من غير المنطقي تطبيق رسوم على خدمة مهنية مثل الخدمة الطبية ومساواتها بالخدمات التجارية، رغم اختلاف مخاطبة قانون الضرائب لهذه المهن.

 

لجنة الفكر بالمحامين: تقدمنا بطعن لوقف التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية


قال إسلام الخولي، المتحدث الإعلامي لـ لجنة الفكر القانوني بنقابة المحامين، إن المحامي ربيع جمعة الملواني تقدم بالطعن رقم 11409 لسنة 77 ق بالقضاء الإداري، بوقف تنفيذ القرار الصادر بتسجيل المحامين بمنظومة التسجيل الإلكتروني لمصلحة الضرائب.

 

وأضاف المتحدث الإعلامي لـ لجنة الفكر القانوني بنقابة المحامين، لـ القاهرة 24، أن المحامي ربيع جمعة الملواني تقدم بطعن ضد كل من وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب وجار تقديم طلب بتحديد جلسة لنظر الشق العاجل.

 

العاملين بالقطاع الخاص: تحويلات عمالة المصريين بالخارج أحد أهم روافد النقد الأجنبي

 

أكد شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، أهمية تشغيل المصريين بالخارج، وذلك طبقا لاحتياجات سوق العمل بما يتوافق مع الخبرات المصرية.

 

وقال شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، في تصريحات لـ القاهرة 24، إنه يجب على مكتب التمثيل العمالي الملحق بالسفارات المصرية في معظم دول العالم أن يحقك الدور المرجو منه بأن يسوق للعمالة المصرية في الدول التي ترغب في استخدام العمالة المصرية لديها.

 

وأضاف أن تحويلات عمالة المصريين بالخارج هي أحد أهم روافد تحويل النقد الأجنبي، لافتا إلى أن دور وزارة القوى العاملة تراجع كثيرا فى ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها الشعب المصري، حيث تزايد عدد الشباب فى البحث عن فرص عمل لائقة.
 

تابع مواقعنا