رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصادر: مجمع مصر للألمونيوم يدرس إنشاء مصنع جديد لإنتاج ورق الفويل

الألومنيوم 
اقتصاد
الألومنيوم 
الأحد 20/نوفمبر/2022 - 09:47 م

كشفت مصادر مسئولة بشركة مجمع مصانع الألومنيوم بمدينة نجع حمادي التابع لوزارة قطاع الأعمال العام أن إدارة المجمع تدرس حاليا إنشاء مصنع جديد لإنتاج ورق الفويل وأنه جارٍ إجراء دراسة التكلفة المالية للمصنع الجديد.

إيطاليا أكبر مستورد للألومنيوم المصري

وكشفت المصادر لـ القاهرة 24 أن مجمع الألومنيوم ينتج حاليا 320 ألف طن، يتم توجيه 30 % منهم للسوق المحلية فيما يتم تصدير الـ 70%  الباقية للخارج، مؤكدة أن أبرز الدول التي تصدر مصر لها الألومنيوم هي إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، وتعتبر إيطاليا أكبر عميل يستورد الألومنيوم من مصر.

 وأضافت المصادر، أن هناك 58 مصنعا محليا يحصل على إنتاج المجمع لتغذية السوق المحلي وهو ما يوفر العملة الصعبة. 

ويذكر أن الشركة تأسست عام 1969 حيث كانت البداية على ضفاف نهر النيل في جنوب مصر إذ بدأت عملية إنشاء واحد من أهم المشروعات العملاقة لصناعة الألومنيوم في نجع حمادي، على بعد 100 كيلومتر شمالا من الأقصر.

وجرى اختيار موقع الشركة في نجع حمادي لعدة عوامل أهمها:

قرب الموقع من محطة محولات كهرباء السد العالي بنجع حمادي جهد 500 ك ف  بالقرب من ميناء سفاجا لاستقبال الألومينا والفحم البترولي الأخضر مع وفرة الأيدي العاملة اللازمة لبدء إعداد الموقع والإنشاءات المدنية والمعدنية وكذلك التنمية المجتمعية للمنطقة المجاورة وذلك من خلال إنشاء المدارس والطرق ورصفها وخط سكة حديد لنقل العاملين  كما تم توزيع المشروعات الصناعية على مختلف محافظات الجمهورية بغرض التوسع العمراني بالصحراء دون المساس بالرقعة الزراعية.

تابع مواقعنا