رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة.. 17 متهمًا أمام محكمة بدر اليوم

متهمين - ارشيفية
حوادث
متهمين - ارشيفية
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 06:26 ص

تنظر اليوم الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، محاكمة 17 متهما، لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة، في القضية رقم 143 لسنة 2022 كلي القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم 773 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا.
نشر أخبار كاذبة

وجاء في أمر الإحالة: لأنهم في غضون الفترة من عام 2019 حتى أكتوبر 2021 داخل مصر وخارجها، أولا المتهمون من الأول حتى الخامس، تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والترويع في الداخل، بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمعومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي. 

وقال أمر الإحالة: تولى المتهم الأول مسئولية اللجنة الإعلامية لتنظيم الإخوان الإرهابي، في الخارج وتولى المتهم الثالث مسئولية وحدة المونتاج بها، وتولى الرابع مسئولية وحدة المعلومات بذات اللجنة، وتولى المتهم الثاني مسئولية لجنة القنوات الفضائية باللجنة الإعلامية المركزية للتنظيم، وتولى المتهم الخامس مسئولية المكتب الإداري لتلك التنظيم في الإسكندرية، وكان الإرهاب من الوسائل التي يستخدمها التنظيم.

من جهة أخرى عقدت أمس جلسة جديدة، لمحاكمة المتهم عزت.س، الشهير بـ مستريح البيتكوين، و9 آخرين، داخل محكمة القاهرة الاقتصادية، في القضية رقم 2000 لسنة 2020، المشهورة إعلاميا بقضية مستريح البيتكوين.

مستريح البيتكوين

حيث استمعت هيئة المحكمة لأقوال الشهود الأربعة في واقعة الاستيلاء على 200 مليون جنيه من مئات الضحايا، بحجة تشغيلها لهم في التجارة بالعملات الرقمية البيتكوين، وأثبتت المحكمة شهادتهم.

وطلب دفاع المتهمين في قضية مستريح البيتكوين، تأجيل القضية، وذلك لاستكمال مرافعتهم عن المتهمين الـ 10 في القضية، وعلى رأسهم المتهم عزت.س، صاحب شركة أكس فرست.

فيما طلب محامو المجني عليهم، طلب حضور المتهمة التاسعة يمنى. ع، والمتهم العاشر خالد.أ، للاستماع إلى أقوالهما فيما هو منسوب إليهما من اتهامات بشأن اشتراكهما في عملية جمع الأموال من الضحايا لتشغيلها، وإبرام عقود تحمل توقيعاتهما.

وقرر قاضي الجلسة تأجيل الحكم على المتهمين لجلسة 19 ديسمبر المقبل، والاستجابة لطلبات دفاع المتهمين ومحامي الضحايا، في الدعوى التي حملت رقم 6 لسنة 2020 جنايات اقتصادية. 

تابع مواقعنا