رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انخفاض الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على الإسكندرية

طقس الإسكندرية
محافظات
طقس الإسكندرية
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 08:34 ص

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، سجلته أجواء محافظة الإسكندرية صباح اليوم، وذلك بانخفاض 5 درجات عن أمس، مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة مساء اليوم.


طقس الإسكندرية اليوم

 

وسجلت درجة الحرارة في الإسكندرية صباح اليوم 20°، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة العظمى  خلال اليوم 25والصغرى 12°، مع احتمالية سقوط الأمطار، فيما يشهد معدل الرطوبة اليوم انخفاض ملحوظ مقارنة بيوم أمس، وانخفاض سرعة الرياح عند 5 كم/ ساعة.

 

إلغاء حالة الطوارئ

 

وكانت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، قد أنهت حال الطوارئ التي رفعتها الأسبوع الماضي، وذلك مع انتهاء نوة المكنسة، حيث قامت يسحب سياراتها من الشوارع والاكتفاء بالتواجد في بعض النقاط المركزية.


التعامل مع أمطار نوة المكنسة

 

وكانت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، قد دفعت  بالتزامن من بدء أجواء نوة المكنسة، بجميع سياراتها إلى الشوارع الرئيسية والحيوية في محافظة الإسكندرية، للتعامل مع سقوط الأمطار، وتعرضت عدد من مناطق المحافظة بالفعل لسقوط أمطار غزيرة  في أول أيام النوة، تسببت في وجود تجمعات للمياه.

كسح مياه الأمطار

وكان اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، قد أكد أن عمال الشركة في حالة تأهب بالتزامن مع أول نزلت الشتاء الحالي، لافتا إلى أنه تم الدفع بعدد من معدات الكسح الإضافية للتعامل مع كثافة الأمطار بنطاق مناطق غرب المحافظة وخاصة العجمي والعامرية، حيث أن كمية الأمطار فيها فاقت الطاقة الاستيعابية للشنايش وتسببت في تجمعات للمياه منذ أيام وتم التعامل معها على الفور.

تابع مواقعنا