رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رعاية بورسعيد تبحث شكوى مواطن تناول نجله خل خام: الطفل تعافى وحصل على علاجه لمدة 10 أيام وجار عرضه على متخصص

الدكتور مصطفي شعبان
محافظات
الدكتور مصطفي شعبان مدير الرعاية الصحية ببورسعيد
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 02:28 م

رصدت الهيئة العامة للرعاية الصحية بـ محافظة بورسعيد، شكوى من أحد المنتفعين من قيام مستشفى النصر بكتابة خروج لنجله الذي تناول خل خام بالرغم من حاجته للعلاج.

الرعاية الصحية ببورسعيد تبحث شكوى مواطن

وعلى الفور تدخل الدكتور مصطفى شعبان مدير فرع هيئة الرعاية ببورسعيد لبحث الشكوى، والتعرف على بروتوكول العلاج الذي تم تقديمه للطفل المنتفع، والوقوف على حقيقة الشكوى، وحاجة الطفل للعلاج أو حصوله عل  العلاج الكافي.


وأوضحت تذكرة الطفل سليم مصطفى، أن دخل المستشفى في 11 نوفمبر نتيجة تناول خل خام، وتم تقديم برتوكول علاج له بناءً على نصيحة أطباء الجهاز الهضمي،  وحصل على العقاقير الطبية اللازمة لحالته، والتي كان لها بالغ الأثر في تحسن الحالة بشكل كبير، وذلك لمدة 10 أيام.

 

وأكد الدكتور أسامة حسين المدير الطبي بـ مستشفي النصر، أن الحالة العامة للطفل تحسنت بشكل كبير ولم يعد هناك ما يدعوا لتواجده داخل المستشفي، الهومجلوبين وصل 12.03، وكل التحاليل المعملية تؤكد عدم وجود أي خطورة كما تؤكد سلامته وتعافيه بشكل كبير.

استغاثة والد الطفل عبر فيسبوك

 

وأشار المدير الطبي، إلى أن قرار خروج الطفل جاء مقترنًا بجواب إحالة إلى قسم الجهاز الهضمي، وذلك من أجل عرضه علي استشاري متخصص لاستكمال العلاج، وأقترن كذلك بصرف العلاج اللازم له، وزيارة خاصة من قبل طبيبة التغذية العلاجية.

ومن جانبه أطلع مصطفى شعبان رئيس فرع بورسعيد علي كافة التحاليل والأشعات والأدوية التي حصل عليها المريض، وأكد أن إدارة الهيئة ببورسعيد لا تغفل شكوى أي مواطن وتتعامل معها بشكل جاد، مؤمنون بحق كل مريض على أرض بورسعيد بالحصول علي العلاج اللازم، بصورة تحقق رؤية الدولة المصرية في مستقبل الرعاية المقدمة للمواطنين.

تحت مظلة التأمين الشامل

وأكد شعبان، أن الطفل المريض لم تنتهي رحلة علاجه بعد داخل هيئة الرعاية، وسوف يجري عرضه على استشاري جهاز هضمي متخصص، لاستكمال العلاج تحت مظلة التأمين الشامل، وسوف تستمر حتي يتم شفاءه من أي أعراض وأن كانت بسيطة، وكشف أن الطفل سوف يحصل على علاج خلال هذه الفترة لحين عرضه على الاستشاري لاستكمال العقاقير الطبية التي من شانها استكمال العلاج. 

تابع مواقعنا