رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزارة الصحة توضح طرق الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.. اتبعها وحافظ على صحتك

وزارة الصحة والسكان
أخبار
وزارة الصحة والسكان
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 02:25 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن طرق الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، اتبعها وحافظ على صحتك.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن طرق الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، اتبعها وحافظ على صحتك، تتضمن الآتي:-

 

 - قياس الضغط بصفة دورية والكشف المبكر.
 - استبدال ملح الطعام بالليمون والخل والتوابل.
 - الامتناع عن الأغذية المعلبة مثل الصلصة.
 - عدم الإفراط في استهلاك ملح الطعام.
 - الإكثار من تناول الخضار والفواكه الطازجة.
 - ممارسة الرياضة وتقليل الوزن.
 - الامتناع عن التدخين.

 قياس ضغط الدم 

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن قياس ضغط الدم من المتغيرات، التي ينبغي أن يستند تشخيص ارتفاع ضغط الدم على قياسات متعددة لضغط الدم، في عدة مناسبات منفصلة وفي توقيتات منفصلة.

وفي سياق منفصل، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، السفير أحمد نايف الدليمي، سفير دولة العراق لدى مصر، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، وذلك اليوم الأحد، بمقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان.

وفي مستهل الاجتماع أكد الوزير عمق وترابط العلاقات بين البلدين، مؤكدًا أهمية توطيد أواصر التعاون في كافة المجالات، والارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون بين الدولتين في مجال الصناعات الدوائية، حيث أكد الوزير أهمية التنسيق بين الهيئات المعنية بملف الدواء، ونقل الخبرات، لافتًا إلى أن الدولة المصرية حققت العديد من النجاحات في مجال صناعة الدواء خلال السنوات الماضية.

تابع مواقعنا