رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مرضى السكري المصابون بـ فيروس كورونا أكثر عرضة للإصابة بفشل القلب

أرشيفية
صحة وطب
أرشيفية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 07:11 ص

هناك قلق كبير قد يصيب مرضى السكري المصابين كذلك بعدوى فيروس كورونا، حيث قد يؤدي الفيروس إلى مشاكل صحية طويلة الأجل، بما فيها زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لـ تايمز ناو.

 فيروس كورونا المستجد

ونشر الباحث بكلية الطب الدكتور دينندر سينجلا تقريرًا في المجلة الأمريكية لعلم وظائف القلب وعلم وظائف الأعضاء الدموية، يتضمن الآثار الجانبية لـ فيروس كورونا المستجد على المرضى الذين يعانون من مرضى السكري عالي الخطورة، وقدرة الفيروس على زيادة قوة المرض، مما يؤدي إلى التهاب وفشل القلب.

وبحسب التقرير، يعتقد أن التركيب الجيني لمرضى السكري أو الأشخاص المعرضين للمرض يجعلهم أكثر عرضة لحالات التهابات ما بعد التي تؤثر على القلب والدماغ.

فيما قال مسؤول لعلوم القلب والأوعية الدموية في كلية الطب، إنهم يعتقدون أن فيروس كورونا يمكن أن يغير التركيب الجيني للشخص، مما يمكن أن يعزز انتشار المرض وينتج عنه مزيدًا من تدهور مرض السكري والأمراض القلبية المرتبطة به.

ويستنتج التقرير أن فيروس كورونا يعزز من مرض السكري حتى قبل الإصابة به، وتفاقم مضاعفات المرض التي تصل إلى اعتلال عضلة القلب أو ضعف العضلات.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا قد أثرعلى أكثر من 600 مليون شخص حول العالم، ورغم أن اللقاحات جعلت الفيروس ليس مقلقًا اليوم كما كان قبل عامين، إلا أنه لا يزال هناك العديد من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها حول تأثير فيروس كورونا على المدى الطويل صحيًا.

تابع مواقعنا