رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مشاكل الجمعيات التعاونية للبناء والإسكان وخطة الحكومة لدعمها على أجندة محلية النواب اليوم

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 07:01 ص

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، اجتماعا اليوم، عقب انتهاء الجلسة العامة، لمتابعة خطة الحكومة في تفعيل دور قطاع الجمعيات التعاونية للبناء والإسكان، وإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل الجمعيات المتعثرة.

 

محلية النواب تبحث الحلول المناسبة لمشاكل الجمعيات التعاونية المتعثرة

 

وتناقش لجنة الإدارة المحلية مشاكل الجمعيات المتعثرة، ومنها جمعية صقر قريش للإسكان التعاوني بمحافظة القاهرة، الجمعية التعاونية لبناء المساكن وتعمير صحراء الأهرام بمنطقة حدائق الأهرام محافظة الجيزة، جمعية 6 أكتوبر التعاونية للبناء والإسكان بشاطئ النخيل محافظة الإسكندرية، وذلك بهدف تنفيذ مخططات وأهداف الدولة في تحقيق التنمية الشاملة بقطاعات الإسكان المختلفة.

وفي سياق منفصل، قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون البناء الصادر عام 2008، يحتاج إلى تحديث وآن الأوان لتحديثه، من خلال قراءة حقيقية بعدسة تقويم وتقييم لهذا التشريع على عموم الجمهور.

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال تصريحات تليفزيونية، أن من له مخالفة ولم يتقدم عليها ويريد التصالح، لن يستطيع التصالح؛ لأن القانون القديم تم إغلاقه تمامًا، وعندما يصدر القانون الجديد والذي يعطي مهلة جديدة من رئيس الوزراء وستكون انفراجة غير عادية، مشيرًا إلى أن القانون كان المفروض أن يحال من شهرين ولكنهم متأخرين لدراسته جيدًا.

وأوضح: هناك شبه إجماع من مجلس النواب أنهم لن يتركوا شيئًا فى ملف التصالح للائحة التنفيذية التى أصدرتها الحكومة بمعنى أننا سنحاول وضع كل شيء في صلب المادة نفسها لكي لا يوجد أي اختلاف بين ما تصدره الحكومة من اللائحة التنفيذية، وما يجتمع عليه مجلس النواب، مبينا أن هناك بابًا للتصالح مع إصدار القانون الجديد.

تابع مواقعنا