رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. قوى النواب تنظر حرمان أصحاب المعاشات من العاملين بالشركة المصرية للملاحة البحرية بالإسكندرية

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 07:55 ص

تستأنف لحنة القوي العاملة بمجلس النواب،  برئاسة  النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بـ مجلس النواب  اجتماعاتها لمناقشة موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: أحمد مهنى، محمد إسماعيل، بشأن حرمان أصحاب المعاشات من العاملين بالشركة المصرية للملاحة البحرية بالإسكندرية من العلاوات، وإيقاف الأجر الشهري، مع الاختلاف في آليات صرف التعويضات، وعدم صرف العلاوات الخمس.

 

حرمان أصحاب المعاشات من العاملين 


كما استكمال مناقشة موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من السيدين النائبين: أحمد مهنى، محمد إسماعيل، بشأن حرمان أصحاب المعاشات من العاملين بالشركة المصرية للملاحة البحرية بالإسكندرية من العلاوات، وإيقاف الأجر الشهري، مع الاختلاف في آليات صرف التعويضات، وعدم صرف العلاوات الخمس.

لجنة القوى العاملة


وكان صرح النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب سوف تنظر غدا طلب الإحاطة المقدم منه بشأن حرمان أصحاب المعاشات من العاملين بالشركة المصرية للملاحة البحرية بالإسكندرية من العلاوات.

وأضاف احمد مهني أن وزارة المالية لم تقم بصرف المنح والعلاوات للعاملين بالشركة المصرية للملاحة البحرية بالإسكندرية، وهذا الأمر يمثل مخالفة صريحة لتوجيهات وقرارات الرئيس السيسي، والقوانين التي أقرها البرلمان، ويجب توضيح أسباب ذلك.


واكمل عضو مجلس النواب أن المئات من العمال تقدموا بالإستغاثات والطلبات لتنفيذ أحكام القضاء النهائية واجبة النفاذ المزيلة بالصيغة التنفيذية والصادرة لصالح العاملين بالشركة المصرية للملاحة البحرية بالإسكندرية، بصرف وضم العلاوات المختلفة للأجر الأساسي مع ما يترتب على ذلك من آثار وفروق مالية وأداء متجمد الفروق حتى تمام التسوية والتنفيذ  لكن دون جدوي

وطالب مهني بتفعيل وتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بتنفيذ أحكام القضاء النهائية واجبة النفاذ المزيلة بالصيغة التنفيذية.

تابع مواقعنا