رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

من الملكية للجمهورية.. أحمد الدريني يقدم حلقة خاصة في "عن قرب" حول ذكرى الثورة اليمنية

من حلقة برنامج عن
سياسة
من حلقة برنامج عن قرب
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 08:57 م

يٌقدم الكاتب الصحفي والإعلامي البارز أحمد الدريني، حلقة خاصة من برنامجه عن قرب المذاع على فضائية DMC، وذلك بالتزامن مع ذكرى الثورة اليمنية، التي توافق يوم 26 من سبتمبر الجاري. 

ذكرى الثورة اليمنية 

من حلقة برنامج عن قرب

وخلال البرومو الرسمي الذي تم نشره للحلقة المرتقب إذاعتها قريبًا، ظهر الإعلامي أحمد الدريني، رفقة عددًا من ضيوفه، متحدثًا عن الثورة اليمنية، وأهدافها الغامضة، فضًلا عن الدور المصري خلال الثورة اليمنية. 

من حلقة برنامج عن قرب

وقال اللواء كمال عامر، الرئيس السابق للجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب: عندما قامت الثورة اليمنية في 26 سبتمبر 1962،  كنت أنا وجيلي في المراحل النهائية من الدراسة بالكلية الحربية، وقد كانت تملأ نفوسنا،  كل الثقة والإعزاز بوطننا الغالي مصر، بقيادة جمال عبد الناصر. 

من حلقة برنامج عن قرب

وأوضح عامر، خلال منشوراته الموجودة ضمن المجموعة 73 مؤرخين، أنه على الرغم من أن العلاقات بين مصر واليمن عام 1962م لم تكن تتميز بوضع خاص باعتبار أن اليمن كانت توقع مع مصر اتفاقية اتحاد الدول العربية عام 1958، وفى الشهور الأولى من عام 1962، كتب الدكتور عبد الرحمن البيضاني عدة مقالات يشرح فيها نظام الحكم فى وطنه اليمن، وقد سلطت هذه المقالات الضوء على الوضع في اليمن، وقد ظهر أنه كان ضمن تنظيم سري يعمل بضم زعماء بعض القبائل وضباط جيش وأنه يتوقع قيام ثورة بعد وفاة الإمام وانهم يتطلعون الي مساندة مصر، وإذا هذا الوضع بدأ تجميع المعلومات عن هذا القطر الشقيق ولكنها لم تكن بالقدر الكامل حتى قيام الثورة في 26 سبتمبر بقيادة العميد عبد الله السلال بعد إسقاط حكم الأئمة الذى استمر الف عام.

وفي وقت سابق، قدم الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الدريني، حلقة خاصة من الكلية الجوية في برنامج عن قرب على فضائية dmc، استعرض فيها تأهيل الطلاب داخل الكلية وكيفية إعدادهم ليكونوا جزءا من القوات الجوية المصرية، وكيفية التعامل مع الطلاب في الشهور الأولى من التحاقهم بالكلية.

وخلال الحلقة، تحدث عدد من مدرسي الكلية الجوية ومسؤولوها والطلاب فيها، عن مراحل الإعداد داخل الكلية والتأهيل المستمر حتى تخرج الطلاب، إلى جانب ذلك تتطرق الحلقة إلى تأثير التطورات التكنولوجية في قطاع الطيران على تدريب طلاب الكلية، ومراحل التطوير التي تمت داخل الكلية منذ إنشائها.
 

تابع مواقعنا