رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

التغيرات المناخية ودور الفن والعنف ضد المرأة.. فاعليات ثقافية بالأقصر

جانب من الأنشطة الثقافية
محافظات
جانب من الأنشطة الثقافية
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 09:21 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظة الأقصر باقة من الأنشطة الثقافية والفنية حيث عقد قصر ثقافة الأقصر بالتنسيق مع جامعة الأقصر ندوة علمية بعنوان (تأثير التغيرات المناخية على المحميات الطبيعية).

وناقشت آثار التغيرات المناخية والحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض وتأثير التغيرات المناخية على الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر.

قصر ثقافة الطود

 

وقدم قصر ثقافة الطود جنوب مدينة الأقصر محاضرة بعنوان (دور الفن في تهذيب النفوس) حيث الفن الذى يجسد حب الوطن مثل القصة والرواية والمسرح والغناء والشعر الذي يعطي رسالة تهدف إلى تهذيب النفوس والارتقاء بالذوق العام، بجانب ذلك أقام نادي أدب الطود بالقصر ورشة فنية تم فيها مناقشة بعض الأعمال الفنية.

 

مكتبة الطفل بالرياينة

 

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بالرياينة محاضرة بعنوان العنف ضد المرأة، حيث تحدثت مسئول الإعلام بالصحة عن العنف ضدد المرأة وأنواع العنف الجسدي، اللفظي، النفسي.

أمسية شعرية

 

هذا بجانب ذلك أعدت المكتبة أمسية شعرية للشاعر على حسان حيث ألقى قصيدة إفاقة، وأمسية شعرية للشاعر أحمد علي وألقى قصائد مسرح، هم أنت، قلب متعب، قلب شقي، كما أعدت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري أمسية شعرية للشاعر حسن مغربي وألقى قصيدة بعنوان نص الليل، بالإضافة إلى ذلك نفذت المكتبة ورشة أشغال يدوية.

قصر ثقافة حاجر العديسات


وأعد قصر ثقافة حاجر العديسات أمسية شعرية للشاعر أحمد على حيث ألقى قصيدة بعنوان من مربعات فن الواو في حبك يا مصر، بالإضافة إلى ذلك أقام نادى سينما الأطفال بالقصر عرض سينمائي لأفلام الكرتون للأطفال، بينما أقامت مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط ورشة رسوم أطفال رسم حر، فيما أعد قصر ثقافة حوض الرمال عرض مسرح عرائس تعليمي للأطفال عن الكائنات الحية.

تابع مواقعنا