رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انتحلوا صفة ضباط شرطة.. محاكمة 5 أشخاص اختطفوا مواطنين بدار السلام

متهمين-  أرشيفية
حوادث
متهمين- أرشيفية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 08:01 ص

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة 5 أشخاص من بينهم هارب، على خلفية اتهامهم بـ خطف مواطنين بالإكراه بغرض سرقتهما وانتحال صفة ضباط شرطة بدار السلام.

 محاكمة المتهمين بخطف مواطنين بمصر القديمة

صدر القرار برئاسة المستشار ممدوح سليمان طبوشة، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حاتم الخولي وتامر حمدي وأحمد الحوفي، وأمانة سر أحمد صبحي ومحمد فاروق.

وجاء في أمر إحالة القضية رقم 9598/ 304 لسنة 2021 جنايات مصر القديمة، والمقيدة برقم 1911 لسنة 2021 كلي جنوب القاهرة، أن المتهمين "هيثم.ه"، و"حسن.م"، و"حمادة.ر"، و"السيد.أ"، و"مصطفى.م"، خطفوا بالإكراه المجني عليهما "حسن.ر"، و"وائل.م"، وذلك بأن قاموا بإيهام المجني عليه الأول بشراء سيارة واتفقوا معه على مكان وموعد محدد وحال ذلك قاموا باقتيادهما داخل السيارة "ميكروباص"، عنوة حال ادعائهم بأنهم ضباط وأمناء شرطة وإحراز المتهم الأول سلاح ناري وتمكنوا بتلك الوسيلة بإقصاء المجني عليهما عن أعين الناس.

كما جاء في أمر الإحالة، أن المتهمين سرقوا بالإكراه مبلغ مالي مملوك للمجني عليه "حسن.ر"، حال اقترافهم للجريمة محل الاتهام الأول وأشهر المتهم الأول سلاح ناري في وجههما فتمكنوا من تلك الوسيلة القصرية من شل مقاومته وبث الرعب في نفسه والاستيلاء على المبلغ المالي على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين قبضوا على المجني عليهما بأن اتصفوا بصفة كاذبة بأنهم ضباط وأمناء شرطة واحتجزوهم بداخل السيارة "ميكروباص"، بدون أمر أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

تابع مواقعنا