رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بسبب دعم المثلية.. فيفا يمنع منتخب بلجيكا من ارتداء القميص الاحتياطي

هازارد بالقميص البديل
رياضة
هازارد بالقميص البديل لبلجيكا
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 09:47 م

أشارت تقارير صحفية إلى منع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، منتخب بلجيكا من ارتداء القميص الاحتياطي بسبب احتوائه علامات دعم المثلية.

ويحتوي قميص بلجيكا الاحتياطي المكون من اللون الأبيض مع الشورت الأزرق، على شارة دعم فئة المثليين، عن طريق طباعة كلمة love، على ياقة القميص الاحتياطي.

منع منتخب بلجيكا من ارتداء القميص الاحتياطي

ووفقًا لما ذكره الصحفي البلجيكي كريستوف تيرور، نقلًا عن مسئولين في اتحاد كرة القدم ببلاده، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، قرر منع منتخب بلجيكا من ارتداء القميص الاحتياطي، إلا إذا تمت إزالة الكلمة الداعمة للمثليين، حيث أكد أن المنتخب سيتعرض لعقوبات حال إصراره على ارتدائه.

ووفقًا لما ذكره الصحفي، فإن إيدين هازارد، لن يرتدي شارة دعم المثلية في مباراة منتخب بلاده أمام كندا في افتتاحية مباريات المنتخبين في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وبدأ المنتخب البلجيكي حملة لدعم المثلية الجنسية في بطولة كأس العالم من خلال ارتداء شارة قيادة عليها العلم المشير لتلك الفئة في المباريات، وهي الحملة التي انضم لها عدة منتخبات في مقدمتها بلجيكا وألمانيا وإنجلترا.

وبالفعل ارتدى أكثر من لاعب بالمنتخبات، العلامة الداعمة لهذه الفئة، في مباريات ودية، أبرزها مباراة مصر وبلجيكا، حينما ظهر بها إيدن هازارد في المباراة التي جمعت المنتخبين في الكويت قبيل انطلاق كأس العالم.

وتراجعت المنتخبات عن ارتداء شارة دعم المثلية الجنسية، وأولها منتخب إنجلترا وقائده هاري كين في مباراة الأسود الثلاثة أمام إيران، ثم فان دايك قائد هولندا أمام السنغال، وذلك بعد تهديدات من الفيفا بمعاقبة أي من يرتديها وحصوله على بطاقة صفراء، الأمر الذي أدى إلى تراجع أصحاب الفكرة عن تطبيقها.

تابع مواقعنا