رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

6 مكونات طبيعية للبشرة يجب عليكي معرفتها

البشرة
صحة وطب
البشرة
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 08:39 ص

واحدة من أبسط الطرق للمحافظة على البشرة الصحية، هي اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة،من  منتجات العناية بالبشرة الطبيعية والعضوية، حيث تجمع بين الفيتامينات والنباتات والمعادن الحيوية التي تشفي بشرتنا وترممها دون الإضرار بأجسامنا أو البيئة المحيطة بنا.

6 مكونات طبيعية للعناية بالبشرة 

 

الزعفران

 

يساعد الزعفران في علاج الندبات وحب الشباب وفرط التصبغ، مما يمنحك بشرة صافية، إنه معزز فعال لتوهج البشرة.، حيث إذا قمتي بإضافة الزعفران إلى مستحضرات العناية اليومية ببشرتك؛ يمكن أن يحسن نظام العناية بالبشرة لأنه يحتوي على وفرة في مضادات الأكسدة.

 

إكليل الجبل

 

يعالج إكليل الجبل العديد من مشاكل الجلد، بما في ذلك حب الشباب والعدوى والشيخوخة المبكرة. نظرًا لخصائصها المنشطة للكولاجين، تستخدم هذه العشبة بشكل متكرر في العلاج بالروائح لتنشيط وتجديد الخلايا وتنشيط الجسم.، كما أنه يساعد في تلطيف الجلد وشفاء الحروق.

 

القرفة

 

تعمل القرفة على تخفيف الالتهابات والحكة، وتساعد في التخلص من حب الشباب لخصائصها المطهرة، كما أنها تعمل على تأخير الشيخوخة لاحتوائها على مضادات الأكسدة، وتعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين.

 

القهوة 

 

للقهوة العديد من الفوائد للبشرة تتمثل في أنها مضادة للأكسدة، تعيد تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين، كما انها تعمل على معالجة البشرة بعد التعرض للأشعة الفوق بنفسجية، وتجعل البشرة ناعمة ومشرقة حيث تعمل على تعزيز الدورة الدموية في الجلد.

 

ماء الورد

 

يحافظ ماء الورد على درجة حموضة البشرة وبالتالي حماية البشرة من التعرض لحب الشباب، وتعمل كمرطب طبيعي رائع للبشرة، وتعمل على التقليل من التهابات وانتفاخات الوجه.

تابع مواقعنا