رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

والده رئيس جمهورية.. من هو تيموثي ويا صاحب هدف أمريكا الأول في ويلز؟

تيموثي ويا
رياضة
تيموثي ويا
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 10:03 م

أحرز تيموثي ويا، الشهير بـ تيم ويا، الهدف الأول لمنتخب أمريكا، في افتتاحية مبارياته ببطولة كأس العالم 2022.

وجاء هدف تيموثي ويا الأول، أمام منتخب ويلز، في المباراة التي تجمع المنتخبين حاليًا، على ملعب أحمد بن علي بقطر.

من هو تيموثي ويا؟

ويُعد تيموثي ويا، لاعب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية ونادي ليل الفرنسي، نجل جورج ويا، أسطورة منتخب ليبريا وإفريقيا، والذي حصد جائزة البالون دور أو الكرة الذهبية من مجلة الفرانس فوتبول في عام 1995.

ويرصد القاهرة 24، أبرز المعلومات عن تيموثي ويا، لاعب منتخب أمريكا، ونجل الأسطورة جورج ويا، الذي يتقلد منصب رئيس جمهورية ليبيريا في الوقت الحالي.

تيموثي ويا نجل جورج ويا

وُلد تيموثي ويا في 22 فبراير من العام 2000، حيث يبلغ من العمر 22 عامًا، ويلعب حاليًا في نادي ليل الفرنسي.

بدأ تيموثي ويا مسيرته في إحدى أكاديميات الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن ينتقل فريق باريس سان جيرمان في المراحل العمرية، والذي تدرج بها حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول.

كعادة أي لاعب شاب، لم يتمكن ويا الابن، من المشاركة مع فريق باريس سان جيرمان، ليخرج معارًا إلى نادي سيلتك الأسكتلندي، والذي عاد منه إلى فريقه مرة أخرى، قبل أن ينتقل إلى صفوف فريق ليل.

تيم ويا، انتقل إلى ليل في 2019، وحقق معه أداء مميز، الأمر الذي وجه أنظار منتخب أمريكا إليه وأنظار مدربه، ليتم إقناعه بالانضمام إلى صفوف منتخب أمريكا.

تيموثي ويا، امتلك الجنسية الليبيرية، جنسية والده، بجانب الجنسية الجاميكية، جنسية والدته، بالإضافة إلى الجنسية الفرنسية التي وُلد وعاش فيها، غير أنه فضل في النهاية تمثيل منتخب أمريكا.

ويا الابن يحقق حلم الأب

وكان الرئيس جورج ويا، اصطحب نجله تيم ويا، لمشاهدة مباراة إسبانيا وهولندا في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، قبل أن يعود الابن بعدها بـ 12 عامًا، ويُحقق حلم والده باللعب في كأس العالم، والذي لم يتمكن من تحقيقه مع منتخب ليبيريا رغم كل ما قدمه في عالم كرة القدم الأوروبية، وصولًا لتحقيق جائزة الكرة الذهبية.

تابع مواقعنا