رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة: الفرق الطبية المنتشرة في المحافظات رصدت انتشارًا للفيروس المخلوي التنفسي

صورة أرشيفية
أخبار
صورة أرشيفية
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 11:09 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن وزارته رصدت انتشارًا للفيروس المخلوي التنفسي من خلال فرقها الطبية المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن التعامل مع الفيروس المخلوي ليس جديدًا وأعراضه تتشابه بصورة كبيرة مع أعراض فيروس الإنفلوانزا.

الأطفال الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأعراض هذا الفيروس
 

وأكد وزير الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، مساء الاثنين، أن الأطفال الأقل من عمر 6 أشهر حتى عامين، هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأعراض هذا الفيروس.


وشدد وزير الصحة على ضرورة عرض الطفل المصاب بـ الفيروس المخلوى التنفسى، على الطبيب بالإضافة إلى عزله حتى يتعافى، مع الاهتمام بتعزيز مناعته من خلال المشروبات الدافئة.


في وقت سابق، قال الدكتور خالد عبدالغفار،  وزير الصحة والسكان، إن نسبة انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الأطفال عالية، وبالتالي ليس من المنطقي ذهاب الطفل للمدراس منعا لانتشار العدوى.

 وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، في مؤتمر صحفي له، أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن غياب الأطفال المصابين بهذا الفيروس، نظرا لوجود عذر صحي يمنعهم، مشيرًا إلى وجود 27 مركزا لرصد كل الفيروسات، والوضع الوبائي له من 2020 لـ 2022 تم رصده، واختفى عام 2021، وظهر من شهرين خلال العام، نتيجة تراجع الالتزام في الإجراءات الاحترازية.
 

تابع مواقعنا