رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السر وراء احتساب وقت بدل ضائع كبير في مباريات كأس العالم 2022

الوقت بدل الضائع
رياضة
الوقت بدل الضائع للشوط الأول من مباراة إنجلترا وإيران
الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 11:52 م

شهدت مباريات كأس العالم 2022 بقطر حتى الآن، احتساب وقع بدل ضائع كبير بعد انتهاء الوقت الأصلي لأي من أشواط اللقاء الواحد، وجاءت المدة الأكبر باحتساب 14 دقيقة وقت بدل من ضائع للشوط الأول من مباراة إنجلترا وإيران.

طريقة احتساب الوقت بدل الضائع في مباريات كأس العالم 2022

وكشف محمد صلاح عبد الفتاح، الخبير التحكيمي لـ القاهرة 24، أن هناك تعليمات من بييرلويجي كولينا رئيس لجنة حكام فيفا، للطاقم المشارك في كأس العالم 2022 بشأن احتساب الوقت بدل من الضائع بالمباريات.

وأشار عبد الفتاح إلى أن كولينا طلب من حكام كأس العالم 2022 احتساب الوقت بدل من الضائع بدقة شديدة، وتقديره في أفضل شكل ممكن، من أجل منح كل المنتخبات حقها أثناء المباريات، كما أن الدقائق يتم حسابها بشكل إلكتروني لمساعدة حكام الساحة.

وشهدت مباراة إنجلترا وإيران احتساب 24 دقيقة وقت بدل ضائع في الشوطين، بينما شهدت مباراة أمريكا وويلز احتساب 13 دقيقة وقت بدل من الضائع في شوطيها، بينما احتسب حكام مباراة قطر والإكوادور، ومباراة هولندا والسنغال 10 دقائق فقط.

وبات الوقت بدل من الضائع المحتسب عن الشوط الأول لمباراة إنجلترا وإيران، هو الأطول في تاريخ كأس العالم منذ نسخة 1966.

وشهد اليوم الثاني من كأس العالم 2022، فوز إنجلترا على إيران 6-2، وسقوط السنغال أمام هولندا 0-2، وأخيرًا حسم التعادل الإيجابي مباراة أمريكا وويلز بنتيجة 1-1.

تابع مواقعنا