رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بحضور مفتي الجمهورية ووزير الأوقاف.. مكتبة الإسكندرية تستضيف مؤتمر التعايش والتسامح وقبول الآخر

 مكتبة الإسكندرية
محافظات
مكتبة الإسكندرية
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 08:05 ص

يفتتح الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، المؤتمر العلمي الدولي، ويحمل عنوان التعايش والتسامح وقبول الآخر.. نحو مستقبل أفضل، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا. 

التعايش والتسامح

 

ويقام المؤتمر بحضور كبار مسئولي المؤسسات الدينية بمصر، يتقدمهم الدكتور شوقي علام مفتى الديار المصرية وكذلك الدكتور محمد مختار جمعة؛ وزير الأوقاف، والأنبا إبراهيم إسحق؛ بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، والدكتور القس أندريه زكي؛ رئيس الطائفة الإنجيلية في جمهورية مصر العربية. 

 

وتعقد فاعليات المؤتمر تحت رعاية الأزهر الشريف وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للمؤرخين، بينما تستمر فعاليات المؤتمر على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر الجاري، بمشاركة مطرانية مراكز الشرقية والمركز الثقافي الفرنسيسكاني، والعاشر من رمضان للأقباط الأرثوذكس، ومركز دراسات مسيحية الشرق الأوسط بكلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة، ومعهد التثقيف اللاهوتي للعلمانيين الرسل، جونية وجامعة سيدي محمد بن عبد الله المملكة المغربية وجامعة القادسية جمهورية العراق.

130 ورقة بحثية

يشهد المؤتمر عرض أكثر من 130 ورقة بحثية يقدمها مجموعة من الباحثين ممثلين عن 14 دولة عربية وافريقية وأوروبية يتقدمها باحثين من جمهورية مصر العربية والإمارات والجزائر والبحرين وتونس وقطر والمغرب والعراق وليبيا وسوريا والأردن ولبنان والسوادان واستراليا.

 

يركز  المؤتمر على أهمية الحوار كقيمة عُليا مناقضة ومعاكسة لفكرة التعصب، مع التأكيد على أهمية مَد جسور التواصل والتفاهم وقبول الآخر، ولكونه مُؤسَسًا على الموضوعية ومُستندًا على العقلانية المستنيرة والوعي الجمعي. 

 

تابع مواقعنا