رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصين تفرض قيودا جديدة بعد ارتفاع إصابات كورونا في بكين

الصين
صحة وطب
الصين
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 10:36 ص

أغلقت بكين المتنزهات ومراكز التسوق والمتاحف، اليوم الثلاثاء، بينما استأنفت المزيد من المدن الصينية؛ الاختبارات الجماعية لفيروس كورونا، حيث تكافح موجة جديدة لفيروس كورونا، نتيجة انتشار مُتغيراته.

 

ارتفاع إصابات فيروس كورونا في الصين 

ووفقًا لوسائل إعلام صينية؛ أبلغت الصين عن 28127 حالة إصابة محلية جديدة على الصعيد الوطني، خلال اليوم الماضي، مُسجلة أعلى حصيلة إصابات يومية منذ أبريل الماضي، حيث شكّلت الإصابات في مدينة قوانغتشو الجنوبية، وبلدية تشونجتشينج الجنوبية الغربية نحو نصف العدد الإجمالي.

وفي العاصمة بكين؛ تصل الحالات إلى مستويات قياسية جديدة كل يوم، مما دفع حكومة المدينة إلى دعوات لمزيد من السكان للبقاء في أماكنهم.

وسجلت البلاد حالتي وفاة جديدة، جراء الإصابة بفيروس كورونا، مقارنة بـ 3 حالات خلال الأسبوع الماضي.

 

قيود جديدة في بكين لاحتواء فيروس كورونا 

وتجرى تعديلات جديدة أجرتها الصين على سياستها الخالية من فيروس كورونا، والتي تطلب من السلطات، أن تكون أكثر استهدافًا في إجراءاتها الصارمة، الابتعاد عن عمليات الإغلاق، والاختبارات واسعة النطاق التي خنق الاقتصاد وأصاب السكان بالإحباط.

وجددت الصين؛ إجراءاتها المشددة في بكين ومدن أخرى، لتجنب عمليات الإغلاق على مستوى المدينة مثل تلك التي شلّت شنجهاي هذا العام.

في سياق متصل، قالت العاصمة الصينية بكين، إن قواعد الإغلاق أشد اختبار لـ فيروس كورونا المستجد، حيث أغلقت الشركات والمدارس في المناطق الأشد ضررًا، بالإضافة إلى التشديد على قواعد دخول المدينة، بسبب تزايد عدد الإصابات في بكين، وكذلك على الصعيد الوطني.

تابع مواقعنا