رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد عامين.. هشام عز العرب يعود للبنك التجاري الدولي عضوا بمجلس الإدارة 

هشام عز العرب
اقتصاد
هشام عز العرب
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 10:32 ص

أعلن البنك التجاري الدولي بمصر، انضمام هشام عز العرب مستشار أول محافظ البنك المركزي الحالي، إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي كعضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة.

وأوضح البنك في إفصاح أرسله إلى البورصة المصرية، أن عودة هشام عز العرب للبنك التجاري الدولي جاءت بناء على طلب المجلس وموافقة البنك المركزي المصري في خطابه الوارد إلى البنك أمس.

من جانبه صرح هشام عز العرب عقب استقالته من البنك المركزي: ألف شكر لجميع الأصدقاء والزملاء في القطاع المصرفي على الأخلاق الرفيعة والحب والاحترام، ومنعا لتضارب المصالح لا يصح الاستمرار في العمل مع الزملاء في البنك المركزي، والذي أكنّ لهم كل الاحترام، وفي نفس الوقت لتولي أي عمل في القطاع الخاضع لرقابة البنك المركزي. 

وأضاف عز العرب خلال تصريحاته: لقد استمتعت بالعمل مع معالي المحافظ والزملاء في فترة أربعة أشهر، وما زلت رهن الإشارة إذا تطلب الأمر أي استشارة أو تكليف، علمًا بأن البنوك والبنك المركزي هم فريق عمل واحد لمصرنا الحبيبة.

 ويتمتع عز العرب بخبرة واسعة في القطاع المصرفي، ومع البنك بصفة خاصة حيث كان على رأس قيادة البنك كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من 2002 حتى 2020.

هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي السابق

وانضم عز العرب إلى البنك التجاري الدولي في عام 1998 من الدويتشه بنك وعمل سابقا مع كل من جي بي مورجان وميريل لينش في مناصب عدة ما بين البحرين ونيويورك والقاهرة.

وحصل عز العرب على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، وفي أغسطس الماضي تم تعيينه مستشارا أول محافظ البنك المركزي.

وعمل عضوًا في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة حاز على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في قارة إفريقيا عام 2014 وعضوًا بالمجلس الاستشارى الإقليمى لمؤسسة مستر كارد في الشرق الأوسط.

وقد حصد عز العرب العديد من الجوائز العالمية لمساهماته في الخدمات المالية في الشرق الأوسط، حيث شغل في الفترة بين الأعوام 2013-2016 و2017-2020 منصب رئيس اتحاد بنوك مصر خلفا لطارق عامر، وفي 2019 تم تكريمه من مجلة بيزنس توداي كأحد قادة الأعمال البارزين، وقائد لعمليات التحول الرقمي في القطاع المصرفي والاقتصاد المصري، كما تم تكريمه أيضًا من رئاسة الجمهورية على جهوده في تعزيز الخدمات الصحية بكافة محافظات الجمهورية.

تابع مواقعنا