رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البرهان: القوات المسلحة ستفي بوعودها بالبعد عن الحياة السياسية

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:00 ص

صرح عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، بأن القوات المسلحة ملتزمة بالعهد الذي قطعته بالنأي عن الحياة السياسية.

وأكد عبد الفتاح البرهان، في كلمته التي ألقاها، اليوم، أنه سيقف ضد خطاب الإرهاب في المنطقة.

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إنه يجب على الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني الابتعاد عن القوات المسلحة ولن نسمح لأي فئة تريد العودة لحكم البلاد من خلال القوات المسلحة. 

وأضاف البرهان، في تصريحات له، أن هناك مفاوضات جارية وأن مجلس السيادة لن يتأخر عن إنقاذ البلاد، متابعًا: لن نسمح بتفكيك الجيش ومستعدين أن نموت دفاعا عنه”.

التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة أمر ممكن فنيا

وكان رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، قال إن التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة مع إثيوبيا أمر ممكن فنيا.

جاء ذلك في تصريحات على هامش زيارته إلى إثيوبيا للمشاركة في منتدى تانا حول قضايا السلم والأمن في إفريقيا، بمدينة بحر دار الإثيوبية. 

وذكر البرهان أن السودان وإثيوبيا اتفقتا على ضرورة معالجة جميع المشكلات الحدودية بالطرق السلمية، مشيرًا إلى أن القضايا العالقة بين الجانبين يمكن حلها عبر الحوار. 

كما أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، عدم ترشحه في الانتخابات المقبلة لحكومة يقودها مدنيون، لكنه امتنع عن تحديد موعد لإجراء الانتخابات المقبلة، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية.

 وأوضح رئيس مجلس السيادة السوداني، خلال حوار مع وكالة أسوشيتيد برس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه لن يترشح للانتخابات السودانية المقبلة، مشيرًا إلى أنه ليس لديه رغبة في التقدم كمرشح ولا يريد الاستمرار في هذا العمل.

تابع مواقعنا