رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الكهرباء يشهد الاحتفال بالعيد السنوي الثاني للطاقة النووية بمصر

وزير الكهرباء
اقتصاد
وزير الكهرباء
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:18 ص

شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم، الاحتفال بالعيد السنوي الثاني للطاقة النووية بمصر، بحضور الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية ومحافظ مرسى مطروح والدكتور حسن يونس وزير الكهرباء الأسبق والعديد من القيادات وخبراء الطاقة النووية، والفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين السابق، وجميع وسائل الإعلام.

العيد السنوي للطاقة النووية 

وأكد الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية، أن 19 نوفمبر الذى حددته الوزارة العيد السنوى للطاقة النووية من كل عام هو يوم تاريخي في حياة المصريين، حيث شهد هذا اليوم من عام 2015 توقيع عقود إنشاء المحطة النووية بالضبعة مع شركة روس اتوم الروسية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وإطلاق إشارة البدء فى تنفيذ المشروع.

وتعتبر أهم مميزات المحطة النووية بالضبعة هو اعتماد شركة روساتوم الروسية على أعلى معايير الأمان المستخدمة فى هذه النوعية من المفاعلات، علاوة على أنها تعتبر الأعلى أمان والأحدث بالعالم.

ويهدف الاحتفال بيوم الطاقة النووية إلى تنمية الوعي الجماهيري للدور الذي تسهم به الطاقة النووية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وكذا تحقيق القبول المجتمعي لمشروع الضبعة النووي.

وسيشمل الحفل بعض الفقرات الاحتفالية تضم فقرات فلكلورية تعبر عن تلاحم كل فئات الشعب المصري خلف المشرع فضلا عن اسكتش مسرحي وأبريت غنائي عن الطاقة النووية وفيلم وثائقي يعبر عن الإنجازات الخاصة بالدولة المصرية وذلك في عهد فخامة رئيس الجمهورية والذي يعبر عن نقل الدولة المصرية إلى آفاق ومستقبل واعد لمصرنا الحبيبة من خلال المشاريع العملاقة والتي تعبر أيضًا عن ميلاد مشروع عملاق تم تأجيله لعقود طويلة لولا القرار الحاسم والإرادة السياسية للدولة المصرية تحت قيادة السيد فخامة رئيس الجمهورية وهو مشروع محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء. وهناك أيضًا جزء خاص بالتكريمات، وهذا العام سيتم تكريم اسم العالمة سميرة موسى، كما سبق وكرمنا اسم العالم مصطفى مشرفة فى احتفالية العيد الأول.

تابع مواقعنا