رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خطر تسونامي يحدق بالعالم بعد وفاة المئات خلال زلازل مدمرة

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 11:54 ص

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن خطر تسونامي بات قريبًا جدًا من المنطقة التي شهدت زلازل عنيفة  بالمحيط الهادي على مدار الساعات الأخيرة، حيث تم رفع الإنذارات استعدادًا للخطر الدامغ الذي يحيط بالعالم أجمع.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من وقوع زلزال بقوة 7 ريختر في جزر سليمان الواقعة بالمحيط الهادي، فضلًا عن 5 زلازل أخرى في المنطقة، ووفاة 162 شخص وإصابة مئات آخرين، في زلزال إندونسيا.

زلزال إندونيسيا

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب دولة إندونيسيا، في وقت سابق من اليوم، إلى 162 قتيلا، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وأعلن رضوان كامل، حاكم محافظة جاوة الغربية، في دولة إندونيسيا، أن عدد ضحايا الزلزال وصل إلى 162 قتيلا مع مئات الجرحى وأكثر من 13 ألف نازح.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية، أعلنت أن زلزال تبلغ قوته 5.6 درجات على مقياس ريختر، ضرب بلدة سيانجور التي تبعد مسافة 100 كيلومتر عن جاكرتا.

وأوضحت التقارير الصادرة عقب الزلزال أن أكثر من 220 منزلا تهدم وتضررت عشرات المباني، من بينها مدرسة داخلية إسلامية ومستشفى ومرافق عامة أخرى.

وقال المتحدث باسم الإدارة المحلية في بلدة سيناجور في جاوة الغربية في تصريحات سابقة عقب الزلزال: قُتل عشرات الأشخاص، ومئات بل آلاف المنازل تضررت.. حتى الآن أحصينا 44 قتيلًا، والعدد لا يزال في تزايد

مصر تقدم تعازيها في ضحايا الزلزال الذي تعرضت له إندونيسيا 

ومن جانبها، قدمت جمهورية مصر العربية، خالص تعازيها في ضحايا الزلزال الذي تعرضت له محافظة تشي أنجور في جزيرة جاوة بجمهورية إندونيسيا الصديقة، ما أسفر عن وفاة وإصابة العشرات.

وأعربت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين، عن مواساتها وتضامنها مع حكومة وشعب إندونيسيا الصديقة، وأسر الضحايا في هذا الحادث الأليم، وتمنياتها بسرعة الشفاء للمصابين.

تابع مواقعنا