رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بمطار القاهرة

المضبوطات
اقتصاد
المضبوطات
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 01:49 م

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أحمد حسن أحمد الحكش مدير الإدارة بالإنابة، من ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنه 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنه 1975 وتعديلاته.

الضبط الجمركي

وفى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من كازابلانكا على رحلة خطوط الطيران الجوية المغربية اشتبهت هبة مصطفى، مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول، في راكب أمريكي الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية نظرا لارتباكه.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بآشعة X-RAY بمعرفة أحمد محمد محمود جبر، مأمور الفحص، ومحمد عبد المنعم رئيس القسم، فأفادا بوجود كثافات عضوية داخل حقائب الراكب.

وبالعرض على أحمد حسن الحكش، مدير الإدارة بالإنابة، قام بتكليف سامي نبيل سامي تحت إشراف عمرو عطية الدسوقي، بتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا، فتبين وجود عدد من أجهزة السجائر الإلكترونية والتانكات بداخلها زيت المارجوانا المخدر وعدد من السجائر الملفوفة بداخلها نبات أخضر اللون يشتبه أن يكون من جوهر المارجوانا المخدر وعدد من أكياس الحلوى بداخلها مادة يشتبه أن تكون لمادة thc المخدرة، والجميع مخبأة بين طيات الملابس بحقائبه، ووجود علبة سجائر بداخلها عدد من السجائر الملفوفة بها نبات أخضر اللون يشتبه أن يكون من جوهر المارجوانا المخدر داخل الجيب الصغير في الجاكت الذي يرتديه.

وقرر الدكتور أحمد سعد عبد المطلب، مدير عام جمارك القاهرة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 148 لسنة 2022 وتحريز المضبوطات وعرضه على النيابة المختصة. 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

تابع مواقعنا