رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الزعيم وراهب المسرح وأبوزيد في ضيافة نادي أدب أسيوط الجديدة

إحدى الفعاليات
ثقافة
إحدى الفعاليات
الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 02:00 م

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية من خلال فرع ثقافة أسيوط، ليلة أدبية جديدة ضمن فعاليات برنامج الإبداع لنادي الأدب بأسيوط الجديدة برئاسة الشاعر أحمد الشافعى، وذلك بمكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة.

بدأت فعاليات الملتقى بكلمة ترحيبية للشاعر أحمد الشافعى والذي أكد أن نادى أدب أسيوط الجديدة يرحب بكل المبدعين، بينما شهد الملتقى مقتطفات أدبية للشاعر محمد أبو زيد الذى أمتع الحاضرين بقصائد من دواوينه حلم مع إيقاف التنفيذ، قف للتفتيش، مواويل العشق، تلات وردات، موسوعة الوطن الغلبان.

فعاليات متنوعة

قدم الكاتب نعيم الأسيوطي رؤية جوهرية حول الحركة المسرحية فى أسيوط بين الماضى والحاضر وأكد أن أسيوط لديها تاريخ طويل مع المسرح يمتد لعام 1863 عندما تأسست فرقة جوقة الكمال المسرحية، كما أن فرقة أسيوط القومية للمسرح التى قدمت أول عروضها عام 1967 كانت ثاني الفرق القومية على مستوى الصعيد بعد فرقة أسوان التى تأسست عام  1964.

واختتمت فعاليات الملتقى بمشاركة ثرية من الأدباء الحاضرين بإبداعاتهم الأدبية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية واختتم اللقاء بسماع المواهب الأدبية الشابة وتم مناقشتهم فيما يتعلق باللغويات والتقنيات الفنية للشعر.

جاء اللقاء بحضور الشاعر محمد أبو زيد الأسيوطي شاعر العامية، والكاتب المسرحي نعيم الأسيوطي عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، وبحضور نخبة من كبار أدباء الصعيد، وبمشاركة متميزة لنخبة من شباب الشعراء المتميزين من سوهاج، ومجموعة من أدباء وفناني ومثقفي أسيوط.

تابع مواقعنا